أجندة نشاطات رياضة السيارات تدخل حيز التنفيذ في شباط

تم نشره في الأربعاء 30 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • القطري ناصر العطية على متن سيارة فورد خلال مشاركة في رالي الأردن -(الغد)

عمان - يناقش مجلس إدارة الأردنية لرياضة السيارات برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين، على طاولة الاجتماع الذي سيعقد في النصف الأول من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، عددا من الأمور المهمة وفق استراتيجية المقبلة وعلى رأسها اعتماد روزنامة رياضة السيارات للعام 2016، وذلك بعد موافقة هيئة المديرين عليها.
خطة شاملة وطموحة
وسيتم الإعلان عن خطة شاملة وطموحة لرياضة السيارات، وسيتم بدء العمل فيها بداية شهر شباط (فبراير) المقبل، كما تتجه النية لاستقطاب عدة جهات ترويجية خاصة لدعم رياضة السيارات.
كما سيتم مناقشة عملية استكمال البنية التحتية لرياضة السيارات، وجعلها من الرياضات الأكثر شعبية في الأردن، واعتماد آلية اقامة سباقات للدريفت في البحر الميت وحلبة سوفكس نهارية وليلية.
الأردن على موعد مع الرالي الدولي
وفيما يتعلق برالي الأردن، أعلن الاتحاد الدولي للسيارات عن اقامة رالي الأردن "الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات"، خلال الفترة من 5-7 أيار (مايو) المقبل، وتضم راليات قطر والكويت ولبنان وقبرص وعُمان ودبي. كما ينتظر أن تعتمد هيئة المديرين، سباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، وهو من أعرق سباقات الهضبة في المنطقة، كما سيتم اقامة جولات مميزة ومثيرة لسباقات الكارتينغ، وينتظر أن تزخر بطولة الأردن للراليات، بإقامة 4 راليات محلية.
21 سباقا للسيارات
ومن المنتظر أن تشمل خطة العام المقبل على 21 سباقا للسيارات، وتقوم اللجنة المسؤولة باتخاذ التدابير اللازمة ووضع التعليمات التكميلية لسباقات السرعة والدريفت والراليات وسباقات الكارتينغ، وفق الموازنة الخاصة لذلك.
ومن المتوقع أن تضم روزنامة العام المقبل 5 سباقات ضمن بطولة الأردن للكارتينغ و4 راليات محلية اضافة إلى رالي الأردن الدولي و5 سباقات للسرعة، اضافة إلى سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان، و5 سباقات للدريفت وسباق رد بول للدريفت.
تجدر الإشارة إلى أن سباقات الدريفت والسرعة، أصبحت تتميز بمشاركة أبطال يتنافسون بشكل سنوي على الألقاب بمستوى عالمي، وفي بطولات مهمة في الوطن العربي، كما شارك متسابقون عرب في بطولات الكارتينغ والدريفت والسرعة ورالي الأردن.

التعليق