"الكاثوليكي للدراسات" يوزع رسالة بابا الفاتيكان في يوم السلام العالمي

تم نشره في الخميس 31 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً

عمان- وزع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن امس، رسالة بابا الفاتيكان فرنسيس، بمناسبة يوم السلام العالمي الذي يصادف بالأول من كانون الثاني (يناير) من كل عام، بعنوان "تغلّب على اللامبالاة واربح السلام".
وقال مدير المركز رفعت بدر ان "هذه السنة، هي التاسعة والأربعون لإحياء اليوم العالمي للسلام، وتأتي ضمن الذكرى السنوية الخمسين لصدور وثيقتين أساسيتين في الكنيسة".
وبين أن الوثيقتين هما: "في عصرنا" التي فتحت ابواب الحوار واسعة مع الأديان الاخرى وبالأخص بين المسيحيين والمسلمين، والثانية هي وثيقة "فرح ورجاء" التي فتحت الابواب كذلك للتعاون مع مختلف الاشخاص والمؤسسات في العالم، سواء في عالم السياسة والاقتصاد أو الثقافة وغيره.
وأضاف ان رسالة السلام للعام الجديد، وهي الثالثة خلال بابوية البابا فرنسيس، تدعو للتغلب على ثقافة "اللامبالاة" وعدم الاكتراث لاحتياجات الناس، افراداً وجماعات.
وأشار بدر الى انها تحذر من اللامبالاة حيال الكوارث التي تطبع زمننا الحالي، وهي من الأسباب الأساسية لفقدان السلام العالمي، وغالباً ما تتّصل هذه اللامبالاة بأشكال التفرّد المتعدّدة المتسبّبة بدورها بالانعزال والجهل والأنانية. -(بترا)

التعليق