"التأمين الأردنية" تحصل على تصنيفي "B++و bbb+" من "A.M. Best"

تم نشره في الأحد 3 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً


عمان- أعلنت شركة التأمين الأردنية عن احتفاظها وللسنة الخامسة على التوالي على تصنيف B++ للقدرة المالية بمنظور مستقر وهو التنصيف الأعلى الذي يمنح لشركة تأمين أردنية، كما حصلت على تصنيف bbb+ المؤشر الائتماني، من قبل وكالة التصنيف العالمية A.M. Best التي تعد أقدم وأهم مرجعية لتصنيف شركات التأمين في العالم.
ويعكس هذان التصنيفان قدرة شركة التأمين الأردنية على الحفاظ على مكانتها المتقدمة في سوق التأمين الأردنية، كما أنهما يجسدان امتياز القيمة المعدلة على مخاطر رأس المال، وأداء الاكتتاب القوي، واتزان إدارة المخاطر، فضلا عن الملاءة والمتانة المالية التي منحت الشركة المرونة والقدرة على التعامل مع تبعات الظروف الاقتصادية السائدة كالتأثيرات المستمرة لحالة الانكماش الاقتصادية والتقلبات التي تشهدها أسواق الأموال وتطال قطاع التأمين.
وبهذه المناسبة، صرح مدير عام شركة التأمين الأردنية، عماد عبد الخالق بالقول: "إن تثبيت تصنيفنا يعتبر بمثابة شهادة تقدير للجهد الذي نبذله للنمو والارتقاء في مختلف جوانب عملنا بالتركيز على الأداء المالي وتنويع محفظتنا التأمينية ضمن استراتيجية طموحة ومنهجية كفؤة، مما يدعم التزامنا بتحقيق أهدافنا الأساسية المتمحورة حول تقديم خدمات تأمينية بأعلى درجة من المهنية. نفخر بهذا الإنجاز الذي لم يكن له أن يتحقق لولا تظافر الجهود والعمل الجاد لتحقيق الاستراتيجية للشركة ضمن الرؤية الشاملة للعمل التشغيلي والاستثماري للشركة والذي يشكل حافزاً لنا لمواصلة التفوق، مجددين التزامنا تجاه عملائنا وتجاه صناعة التأمين في المملكة وفي الدول التي نمتلك فروعاً لها بها، ومتطلعين لاضافة المزيد من الإنجازات إلى سجلنا."
ويذكر بأنها ومنذ تأسيسها العام 1951، تلبي شركة التأمين الأردنية احتياجات السوق من الخدمات التأمينية، شاملة خدمات التأمين البحري والتأمين على الأملاك والمركبات والتأمين على الحياة والتأمين الصحي والتأمين ضد الكوارث. وعلى مدار سني عملها، تمكنت الشركة من تطوير شبكة شراكات كبيرة وعالمية مع أقطاب الشركات العاملة في صناعة التأمين، مع استمرارها في توسعة قاعدة عملائها استناداً إلى مبدأ تقديم الخدمة المتميزة. هذا وتدير الشركة أعمالها من خلال فروعها في كل من الكويت والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة للأردن.

التعليق