الأرصاد تحذّر من الانجماد بعد منتصف الليل

تم نشره في الأحد 3 كانون الثاني / يناير 2016. 08:52 مـساءً
  • مركبات تسير وسط ضباب كثيف في عمان- (تصوير: ساهر قدارة)

عمان-  توقعت دائرة الارصاد الجوية ان يتشكل الانجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم مناطق المملكة، باستثناء الأغوار الوسطى والجنوبية والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب الدائرة، وفق نشرتها المسائية، فإن درجات الحرارة الصغرى لهذه الليلة تصل في عمان الشرقية الى 3 درجات مئوية، عمان الغربية 1، المرتفعات الشمالية/ صفر، جبال الشراة -1، البادية والسهول الشرقية 2، الاغوار الشمالية 7، الاغوار الوسطى 9، الاغوار الجنوبية 12، والعقبة 10 درجة مئوية.

ويوم غد الاثنين، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة وباردة نسبياً في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، مع توقع سقوط امطار خفيفة بإذن الله خاصة في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتوقعت الارصاد الجوية، ان تشهد ساعات ما بعد منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء، تشكل الصقيع والانجماد بشدة أقل في معظم مناطق المملكة باستثناء الأغوار الوسطى والجنوبية والبحر الميت والعقبة، والرياح خفيفة متغيرة الاتجاه.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين11-4 درجة مئوية، عمان الغربية 9-2، المرتفعات الشمالية 6-1، وجبال الشراة 6-صفر، البادية والسهول الشرقية 14-3، الاغوار الشمالية 17-8، الاغوار الوسطى 19-10، الاغوار الجنوبية 22-13، والعقبة 21-11 درجة مئوية.

اما يوم الاربعاء فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والأجواء باردة إلى باردة نسبياً في معظم المناطق ولطيفة في الأغوار والعقبة والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول ليلاً إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة. وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في ساعات الصباح، وخطر تشكل الانجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم المناطق، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد سقوطا للأمطار. (بترا)

التعليق