ارتفاع على الحرارة وأجواء باردة ليلا

تم نشره في الثلاثاء 5 كانون الثاني / يناير 2016. 12:00 صباحاً
  • مشهد من العاصمة عمان - (ارشيفية)

عمان - الغد - ترتفع درجات الحرارة نهار اليوم بشكل إضافي، لتتجاوز مُعدلاتها السنوية بقليل، وفق موقع طقس العرب.
وقال الموقع، في بيان صحفي أمس، إن الطقس يكون بارداً نسبياً في أغلب المناطق وغائماً جزئياً في شمال المملكة، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويُحتمل هطول زخات محلية خفيفة من المطر في أقصى المنطقة الشمالية والشرقية من المملكة، فيما تستمر الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة مُتغيرة الاتجاهات ومعتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وتسود خلال ساعات المساء والليل أجواء باردة في أغلب المناطق، لا سيّما في الجبال والبادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة في عمان: من 13 إلى 8، إربد وجرش: من 15 إلى 9، السلط وعجلون من 12 إلى 6، الزرقاء: من 15 إلى 7، المفرق ومعان: من 15 إلى 5، مأدبا: من 14 إلى 4، الكرك: من 14 إلى 7، الطفيلة: من 15 إلى 6، العقبة: من 22 إلى 13، البحر الميت: من 20 إلى 14.
ورجح "طقس العرب" أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نهار غد لتتجاوز مُعدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس صحواً وبارداً نسبياً في الجبال، ومائلا للبرودة في بقية المناطق، فيما يكون لطيفاً إلى مُعتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتستمر الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة مُتغيرة الاتجاهات ومعتدلة السرعة.

التعليق