إعفاء صادرات خدمات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي من ضريبة الدخل

تم نشره في الثلاثاء 5 كانون الثاني / يناير 2016. 03:42 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 5 كانون الثاني / يناير 2016. 03:49 مـساءً
  • مبنى رئاسة مجلس الوزراء بمنطقة الدوار الرابع بعمان -(تصوير: أمجد الطويل)

عمان- الغد- قرر مجلس الوزراء حسب قراره رقم 13311 إضافة نشاط خدمات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي إلى الخدمات الواردة في القرار رقم 13126 تاريخ 20 كانون الأول 2015 بخصوص إعفاء أرباح الصادرات من ضريبة الدخل، لتنطبق عليها الشروط والأحكام والمدة الزمنية الواردة في القرار ذاته.

وجاء قرار مجلس الوزراء استنادا لأحكام نظام إعفاء أرباح صادرات السلع والخدمات من الضريبة رقم 70 لسنة 2010، وذلك في ضوء الأهمية المتنامية لما لقطاع خدمات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي كنشاط اقتصادي وثقافي.

وقرر المجلس، حسب تعميم لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات على الدوائر المعنية فيها للعمل بمضمون القرار، إبقاء الإعفاء على الدخل الصافي المتحقق من تصدير خدمات الحاسوب وخدمات دراسة الجدوى الاقتصادية والاستشارات القانونية والهندسية والمحاسبية والتدقيق وخدمات استشارات الإدارة المالية وخدمات استشارات إدارة الموارد البشرية لمدة 10 سنوات بنسبة 100 بالمائة ولما بعد العام 2015.

كما أبقى على إعفاء خدمات استشارات الإنتاج وخدمات الدراسات الدوائية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات المقدمة على شبكة الانترنت لعملاء خارج المملكة وخدمات التعاقد الخارجي للمدة والشروط ذاتها.

التعليق