"المسابقات" تحدد مواعيد البطولات

تم نشره في الجمعة 8 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً
  • خير يترأس اجتماع لجنة المسابقات أمس - (من المصدر)

عمان - الغد - قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم خلال جلستها التي عقدت أمس في مقر الاتحاد، عدة توصيات حددت مواعيد مباريات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين وكذلك المباريات المتبقية من بطولة كأس الأردن المناصير وغيرها من البطولات.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت برئاسة سليم خير نائب رئيس لجنة المسابقات.
وجدد فادي زريقات الامين العام تأكيد الهيئة التنفيذية بفاعلية لجان الاتحاد ومن ضمنها لجنة المسابقات التي تعتبر احد اهم اللجان نظرا لحجم العمل الذي تقوم به على مدار اشهر الموسم الكروي.
وبحسب مقرر اللجنة عوض شعيبات فإن اللجنة اطلعت على كتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي يتضمن دعمه المالي والفني لبطولات الفئات العمرية من خلال دعم البطولات واقامة دورات للمدربين وتقرر اجراء دراسة مشتركة تعدها دائرتي المسابقات والفنية بالاتحاد وتقديمها الى لجنة المسابقات وبحيث تختار اقامة بطولة تخدم الاندية والمنتخبات مستقبلا.
كما ناقشت مقترحات دائرة المسابقات واللجنة النسوية واتخذت التوصيات التالية:
- اجراء قرعة تحديد ملاعب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن المناصير الاسبوع المقبل مع اعتماد ملاعب ستاد عمان، الامير محمد، الامير هاشم والامير فيصل لاقامة هذه المباريات.
- إقامة بطولة دوري الدرجة الثالثة بتاريخ 19 شباط (فبراير) المقبل بمشاركة 25 فريقا بحيث تقسم الفرق الى أربعة اقاليم حسب التوزيع الجغرافي، يتأهل منها اربعة فرق للدرجة الثانية ويتم تجميد الفرق الحاصة على الترتيب الاخير في كل مجموعة.
- اقامة بطولة الدرجة الثانية بنهاية شهر آذار (مارس) المقبل بمشاركة 16 فريقا وتقسم الفرق الى محموعتين بالقرعة يتأهل للدور الثاني اول وثاني كل مجموعة.
- اقامة بطولتي تحت 16 وتحت 18 لاندية المحترفين، بحث تنطلق بطولة تحت 16 يوم 20 شباط (فبراير) المقبل، في حين تنطلق بطولة تحت 18 في الاول من آذار (مارس) المقبل.
وتقرر اقامة بطولات الكرة النسوية حسب توصية اللجنة النسوية في اتحاد الكرة وعلى النحو التالي:
 - اقامة بطولة بخماسي الكرة لمواليد 1999-2000 لجميع الاندية النسوية تنطلق 27 الحالي من غير مشاركة اللاعبات المتلزمات مع منتخب سن 17.
- انطلاق دوري السيدات للفئتين الاولى والثانية بتاريخ 11 آذار (مارس) المقبل وبما يتناسب مع اجندة المنتخبات وخاصة منتخب سن 17 الذي سيمثل الأردن في كأس العالم.
- اقامة بطولة تنشيطية للصالات للسيدات بمشاركة جميع الاندية النسوية للفئتين الاولى والثانية خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.
- اصدار جدول مباريات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين ومباريات كأس الأردن وبحيث يتم تفويض مدير دارة المسابقات باجراء اي تعديل على مباريات دوري المناصير للمحترفين او كأس الاردن المناصير حسب ما يستجد من مشاركات للمنتخبات او الاندية مستقبلا.

التعليق