"الحرة السورية" توافق على تجديد عقود العاملين الأردنيين

تم نشره في الأحد 10 كانون الثاني / يناير 2016. 01:56 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 10 كانون الثاني / يناير 2016. 02:00 مـساءً
  • مباني ومستودعات المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة المغلقة منذ نيسان الماضي-(ارشيفية)

حسين الزيود
المفرق- وافقت إدارة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة على تجديد عقود الموظفين الأردنيين العاملين في المنطقة بعد أن انتهت عقود عملهم مع نهاية العام الماضي، فيما كان أعضاء مجلس الإدارة عن الجانب السوري قرر عدم تجديد عقودهم بسبب الأحوال التي آلت إليها المنطقة جراء سيطرة المسلحين من الجانب السوري على المنطقة وبالتالي إغلاقها، وفق مدير عام المنطقة خالد الرحاحلة.
وبين الرحاحلة أن الأعضاء ذهبوا إلى إقرار تجديد عقود هؤلاء الموظفين لمدة عام جديد اعتبارا من مطلع العام الحالي .
وأوضح أن الموظفين العاملين بعقود هم 11 موظفا منهم 9 أردنيون واثنان سوريان ، فيما هناك هناك عددا من عمال المياومة يعملون وفق نظام المياومة ويزداد عددهم ويقل بحسب حاجة المنطقة لهم.
وكان موظفون في المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة طالبوا، أعضاء مجلس إدارة الشركة الأردنيين برفض قرار أعضاء مجلس الإدارة من الجانب السوري بعدم تجديد عقود عملهم في المنطقة، معتبرين أن مثل هذا القرار سيلحق أضرارا بهم وأسرهم، بحسب المتحدث باسم الموظفين كمال السرحان.
وبين السرحان أن الأعضاء السوريين في مجلس الإدارة قرروا عدم تجديد عقودهم للعام الحالي بعد انتهاء عقودهم نهاية العام الماضي ، داعيا الأعضاء الأردنيين في مجلس إدارة المنطقة إلى عدم الموافقة على هذا القرار، ملوحين بتنفيذ اعتصام مفتوح.

 


Hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق