كفرنجة: تأهيل المجمع والشارع الرئيس لحل مشاكل المرور

تم نشره في الثلاثاء 12 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - باشرت بلدية كفرنجة الجديدة بتأهيل مجمع السفريات، وإزالة المخلفات والعوائق استعدادا لتفعيله وإعادة تشغيله بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مطلع الشهر القادم، وفق رئيس بلدية كفرنجة الجديدة فوزات فريحات.
وقال فريحات إن كوادر البلدية بدأت بتجميع الحاويات الموجودة في المجمع ووضعها في مكان خارجه، تمهيدا لبيعها بالمزاد العلني كمواد غير صالح للاستخدام.
 وبين أنه سيتم تشغيل المجمع ووضع إشارات إرشادية بالتعاون مع قسم سير محافظة عجلون، كما ستقوم البلدية بتجميل مداخل وجوانب المجمع بأشجار الزينة، مشيرا إلى أن البلدية ستعمل على تنظيف جوانب شارع  كفرنجة /الأغوار بإزالة مخلفات البناء والمحال المختلفة الموجودة، لافتا إلى أن هذا الشارع حيوي ويربط اللواء مع الأغوار.
 إلى ذلك، أكد الفريحات أن البلدية تواصل أعمال توسعة الشارع الرئيس وسط مدينة كفرنجة، بهدف التخلص من الإختناقات المرورية والتعدي على الأرصفة، مشيرا إلى أن المجلس البلدي اتخذ قرارا بإعادة تنظيم وسط المدينة و الشارع الرئيس حيث ان غالبية المواطنين مع توسعته، لافتا الى انه سيتم نقل اعمدة الكهرباء ووضعها في الجزيرة التي ستكون وسط الشارع ووضع الإنارة عليها لتكون بشكل قوسي وحضاري وزراعة عدد من الاشجار.
ولفت مدير منطقة كفرنجة المهندس جابر فريحات إلى أن تكلفة اعمال التوسعة تقدر بـ"30" ألف دينار من موازنة البلدية، بمدة عطاء تصل الى شهر تقريبا، مبينا ان الشارع سيكون عرضه 12 مترا تقريبا باستثناء الجزيرة الوسطية، وسيتم توسعة طريق الأغوار كفرنجة، وشارع حي الجنوبي وتنظيم السير فيه، إضافة الى وضع شواخص مرورية وإرشادية.

التعليق