الفايز: توجه لإعادة النظر بتشريعات استثمارية واقتصادية

تم نشره في الجمعة 15 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً

دبي - اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اهمية التواصل مع رجال الاعمال الاردنيين المغتربين في الخارج للوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم والمعيقات التي تعترضهم من اجل حلها، بهدف دعمهم ودفعهم لتعزيز استثماراتهم في الاردن.
وبين، خلال لقائه أمس عددا من رجال الاعمال الاردنيين في دبي، ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص دائما على دعم الاردنيين في الخارج وخاصة رجال الاعمال، ويوجه الحكومات باستمرار على توفير التسهيلات التي يحتاجونها من اجل اقامة مشاريعهم الاستثمارية في الاردن، وتعزيز ارتباطهم في الوطن.
واشار الفايز خلال اللقاء الى انه وبتوجيهات من الملك، فسيتم اعادة النظر بالعديد من التشريعات القانونية المتعلقة بالشأن الاستثماري والاقتصادي، لجهة إزالة المعيقات امام المستثمرين الاردنيين بشكل خاص، والعرب والاجانب بشكل عام، مؤكدا ان الاردن تتوفر فيه البيئة الاستثمارية الجاذبة، ويتمتع بالأمن والاستقرار، فحالة الامن والامان هي الاساس القوي لأي استثمار ناجح.
وخلال اللقاء اشار رجال الاعمال الى عدد من الملاحظات تضمنت مطالبتهم بايجاد الحلول السريعة واللازمة لتشجيع الاستثمار في الاردن وجذب المزيد من الاستثمارات العربية اليه.
واكدوا ضرورة الغاء الضريبة على الاستثمارات وخاصة العقارية، وتحصيل المبالغ المتأتية من هذه الضريبة من خلال تحميلها لبند الرسوم التي تدفع عند تقديم طلب الترخيص وحال تجديده، على اعتبار ان مسمى ضريبة الدخل على الاستثمار يوجد حساسية لدى اي مستثمر عربي.
واكدوا انه اذا تم العمل على ذلك؛ فإن الاردن سيشهد تدفقا كبيرا للاستثمارات خاصة في قطاع العقارات الذي يعد قطاع جاذبا في الاردن لأي مستثمر.
كما دعوا الى تسهيل الحصول على تأشيرات السفر الى الاردن للعرب والاجانب، وتسريع الحصول عليها، وتفعيل دور السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الاردنية في الخارج من خلال التواصل مع رجال الاعمال الاردنيين المغتربين لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتوفرة في الاردن.-(بترا)

التعليق