حملة شتوية لمساعدة مرضى السل المعوزين وذويهم

تم نشره في الأحد 17 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً

عمان - نظمت جمعية مكافحة السل أمس حملة الشتاء عبر توزيعها مدافئ وطرود ملابس وادوات منزلية مختلفة ومادة الكاز على المرضى وعائلاتهم وعدد من الهدايا على الاطفال.
وجاءت الفعالية في إطار الاحتفالات بعيد ميلاد القائد الملك عبدالله الثاني واقتداء بتوجيهاته السامية للوصول إلى المحتاجين وذوي الدخل المحدود والعمل الميداني والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها جمعية مكافحة السل والامراض التنفسية الأردنية لدعم مرضى السل اجتماعيا واقتصاديا وادامة التواصل معهم. وأكد رئيس الجمعية جمال النقيب أهمية الدعم الاجتماعي والاقتصادي لمرضى السل في ظل ظروفهم الاجتماعية وعدم قدرة العديد منهم على العمل جراء مضاعفات المرض وحاجتهم المستمرة للمساعدة.
واشاد مدير التنمية الاجتماعية فرع غرب عمان عامر حياصات بهذا الجهد الإنساني والاجتماعي مثمنا جهود القائمين على الجمعية ونشاطها في التواصل مع مرضى السل المستهدفين من نشاط الجمعية.
واشادت عائلات المرضى بهذه المبادرة اذ انهم بأمس الحاجة لهذا النوع من المساعدات خاصة في فصل الشتاء ، حيث الجو البارد والحاجة فيه تزيد للمدافئ للمساعدة على التغلب على آثار السل والتي تزيد في هذا الفصل. وقالت مديرة الجمعية لينا ابو عطية ان الهيئة الادارية تعمل بشكل متواصل لمتابعة كل ما يتعلق بمرضى السل والوصول اليهم ومتابعة حالتهم المرضية والاطمئنان لعدم انتقال العدوى للمخالطين لهم في المنزل.-(بترا)

التعليق