"هيئة النقل" تلوح بسحب تصاريح وسائط النقل العام المخالفة

تم نشره في الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً
  • مواطنون يستخدمون احدى وسائل النقل العام - (أرشيفية)

رجاء سيف

عمان- أكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري مروان الحمود، أن الهيئة ستسحب تصاريح المخالفين من مشغلي وسائط النقل العام، خاصة في حال تكررت التجاوزات والمخالفات من قبل المشغل.
وقال لـ"الغد": "إن الهيئة جادة في تطبيق هذا القرار، لاسيما وأن بعض التجاوزات يتعرض المواطن لها بشكل يومي وعلى رأسها عدم الالتزام بالتعرفة المحددة الى جانب عدم التزام بعض المشغلين بالسير ضمن المسار المحدد "الخط" لوسيلة النقل". وأضاف الحمود "ان سحب تصاريح المخالفين هو أحد بنود العقود المبرمة والموقع عليها بين المشغلين والهيئة؛ إذ ينص هذا البند على إعطاء الهيئة صلاحية سحب تصاريح المشغلين في حال تكرار المخالفات وعدم الالتزام بخدمة المواطنين".
وبين الحمود أن فرقا ميدانية ستتواجد من هيئة تنظيم النقل والمباحث المرورية في وسائط النقل العام والمركبات العمومية لمراقبة التجاوزات والمخالفات كافة. ولفت الى أن الهيئة تستقبل شكاوى المواطنين الذين يتعرضون لمشاكل مع المشغلين، وبين أنه من الضروري أن يقوم الراكب بإبلاغ الهيئة عن أي تجاوز أو مخالفة ترتكب داخل وسائط النقل العام حتى تتمكن الهيئة من اتخاذ الإجراءات اللازمة.
بدوره؛ أكد مدير ادارة السير المركزية ياسر الحراحشة ضرورة أن تتخذ الهيئة إجراءات صارمة بحق المخالفين وأنه يجب أن تصل عقوبات المتجاوزين الى سحب التصاريح.
وأوضح أن المباحث المرورية ستتواجد داخل وسائط النقل العام والمركبات العمومية للتأكد من التزامها بالوصول الى مراكز الانطلاق والوصول المحددة لها علاوة على مدى التزامها بالأجرة المحددة.

raja.saif@alghad.jo

التعليق