الملقي يعلن عن استئجار باخرة لتعزيز النقل البحري بين العقبة - نويبع

تم نشره في الأربعاء 20 كانون الثاني / يناير 2016. 10:25 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 20 كانون الثاني / يناير 2016. 10:29 مـساءً
  • ميناء مدينة العقبة - (أرشيفية)

 العقبة -عقد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي اجتماعا طارئا وموسعا لكافة المعنيين في قطاع النقل البحري بحضور مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة حسين الصعوب، مؤكدا على اهمية اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بانسيابية وتسهيل نقل الشاحنات عبر الخط الدولي البحري بين العقبة ونويبع المصري.
وقال الملقي ان الاعتصامات والاضرابات التي حصلت في الموانىء المصرية خلال الفترة الماضية ساهمت في عملية تأخير نقل الشاحنات بين ميناءي العقبة ونويبع المصري، الامر الذي دفع الى استئجار باخرة اضافية .
واوضح أن الاجراءات التي اتخذت امس كفيلة بضمان اعادة وتيرة النقل البحري بين نويبع والعقبة الى طبيعتها، مشيدا بجهود شركة الجسر العربي ودورها الرائد بتسهيل النقل البحري بين البلدين.
من جانبه، اكد مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة حسين الصعوب، ان قرار استئجار باخرة اضافية جاء في وقته المناسب للتعويض عن دور الباخرة سينا المملوكة للشركة والتي تأخر خروجها من الحوض الجاف للصيانة جراء الإضرابات التي نفذها عمال السويس.
واضاف ان الباخرة المستأجرة ستدخل العمل يوم غد الخميس الامر الذي سيدفع بانسيابية نقل الشاحنات المنتظرة خلال 48 ساعة، مؤكدا ان قطع الشركة الاخرى وعددها 5 قطع بحرية تعمل بكفاءة عالية.
الى ذلك، دعا نقيب اصحاب الشاحنات الاردنية محمد خير الداوود، الجهات المعنية الى العمل الفوري على اتخاذ اجراءات سريعة لتسهيل حركة عبور الشاحنات بين ميناءي العقبة ونويبع المصري، مشيرا الى تأخير انتظار الشاحنات في الساحات المصرية والاردنية.
يذكر ان شركة الجسر العربي للملاحة هي نتاج الاتفاق المتميز والعمل العربي المشترك بين حكومات الأردن، مصر، والعراق وتم تأسيسها في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 1985.-(بترا)

التعليق