المنخفض الجوي يزيد الطلب على الخبز 100%

تم نشره في الأحد 24 كانون الثاني / يناير 2016. 12:00 صباحاً
  • مواطنون يبتاعون خبزا من أحد المخابز في عمان -(تصوير: محمد مغايضة)

حلا أبو تايه

عمان- أكد نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الإله الحموي، تضاعف الطلب على الخبز منذ الإعلان عن قدوم المنخفض الجوي للمملكة.
وبين الحموي أن المواطنين اشتروا قرابة 60 مليون رغيف من الخبز منذ يوم الأربعاء ولغاية أمس، معتبرا تلك الكميات هائلة وتزيد على الكميات المستهلكة في الأيام العادية بنسبة الضعف، ما يعني ارتفاع الطلب بنسبة 100 %.
وعن جاهزية المخابز خلال أيام المنخفض، أكد الحموي أن المخابز ستعمل طيلة أيام المنخفض وبكميات تكفي لحاجة المواطنين، داعيا إلى عدم الهلع والتهافت غير المبرر على المخابز.
وأشار إلى أن النقابة توصلت بالتعاون مع وزارة الصناعة لتزويد المخابز بحاجتها من الطحين والتي تكفي لمدة أسبوع، تحسبا لحدوث أي مفاجآت.
واستهجن الحموي التهافت غير المسبوق على الخبز ومشتقاته، مشيرا إلى أن غالبية المواطنين يشترون حاليا كميات كبيرة من الخبز تكفي لمدة شهر.
ودعا إلى شراء الخبز بكميات معقولة باعتبار أن المنخفض سيستمر بضعة أيام فقط، مناشدا المواطنين إلى التحوط من مادة الخبز وفقا لمعدل الاستهلاك في الأيام العادية.
من جهتها، أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في وقت سابق، أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة استعدادا للمنخفض الجوي المتوقع.
وأكدت الوزارة توافر مخزون كبير من المواد الغذائية في الأسواق يغطي حاجة السوق لفترة شهرين الى 15 شهرا بحسب كل مادة تموينية.
يذكر أن المملكة تشهد قدوم منخفض جوي اعتبارا من اليوم؛ حيث يتوقع هطول الأمطار والثلوج على مختلف مناطق المملكة.

التعليق