الحياري يؤكد أهمية ايصال التيار الكهربائي للمستهلكين خلال المنخفض

تم نشره في الأحد 24 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن م. فاروق الحياري إن "ضمان أمن التزود بالطاقة الكهربائية هو ضرورة سواء في الحالات الاستثنائية أو الأحوال الاعتيادية".
وأكد الحياري أن هناك استعدادات للتعامل مع الأحوال الجوية الاستثنائية خلال فصل الشتاء وأهمها ضمان سلامة النظام الكهربائي وإيصال التيار الكهربائي للمستهلكين لأنه حق يجب ضمان ديمومته من خلال العمل المتواصل على مدار الساعة.
وأضاف "الهيئة وبصفتها جهة رقابية على قطاع الطاقة والمعادن بما في ذلك قطاع الكهرباء تعمل على مدار العام على تحقيق مصالح طرفي المعادلة "مستثمرون ومستهلكون" من خلال متابعة شكاوى المواطنين ومراقبة أداء الشركات ومدى التزامها بالرخص الممنوحة لها من جهة ووقف الاعتداءات على شبكة الكهرباء ومكافحة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية من جهة اخرى".
وعن الاستعدادات للمنخفض الجوي قال "الهيئة عقدت اجتماعا مع المدراء العامين في شركات الكهرباء يوم الخميس الماضي وطلبت منهم تفعيل خطط الطوارئ وإعلانها اعتبارا من مساء أمس".
وأجرت الهيئة خلال الأيام الماضية لقاءات وزيارات لشركة الكهرباء الوطنية وشركات توزيع الكهرباء في المملكة للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع الأحوال الجوية الاستثنائية التي قد تشهدها المملكة.
وأضاف "الهيئة أعلنت حالة التأهب في مركز إدارة الازمات والطوارئ التابع للهيئة وفي مراكز الاتصال التابعة لشركات الكهرباء في المملكة للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي المتوقع".

التعليق