الملكية تحوّل مسار طائرة لإسعاف سعودي

تم نشره في الأحد 24 كانون الثاني / يناير 2016. 09:41 صباحاً
  • إحدى طائرات الملكية الأردنية -(أرشيفية)

عمان- الغد- حولت الملكية الأردنية، مساء السبت، مسار طائرتها التي كانت قادمة من ميونخ إلى عمان لتهبط اضطراريا فى مطار اسطنبول الدولي من أجل إسعاف مسافر سعودي الجنسية فور أن شعر بألم حاد في الصدر وهبوط مفاجئ في مستوى السكر في الدم بعد إقلاع الطائرة من مطار ميونخ بنحو ساعتين ونصف.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن قائد الطائرة اتخذ قراره بتحويل مسارها والهبوط في أقرب مطار لإسعاف المسافر الذي كان على تلك الرحلة برفقة أحد أصدقائه، بعد أن تمت معاينته من قبل أطباء كانوا عل متن الطائرة والذين نصحوا قائدها بضرورة الهبوط في أقرب مطار، حيث كانت سيارة إسعاف بانتظار الطائرة حال هبوطها، ونقلت المسافر إلى أحد المشافي القريبة من المطار برفقة مسؤول محطة الملكية الأردنية في اسطنبول، وقدمت له الإسعافات الأولية اللازمة.

وأضاف البيان أن الطائرة تابعت رحلتها إلى عمّان بعد تأخير في مطار اسطنبول دام نحو 50 دقيقة، في الوقت الذي ما يزال فيه موظفو الشركة العاملون في مطار اسطنبول يتابعون حالة المسافر الصحية لإعادة ترتيب سفره إلى السعودية بعد الاطمئنان على صحته.

وقال إن الطائرة وهي من طراز أيرباص 319 كانت قد غادرت مطار ميونخ الدولي عند الساعة الخامسة وخمسين دقيقة من مساء السبت فى رحلة اعتيادية، ومن المنتظر أن تصل الطائرة الى مطار الملكة علياء الدولي حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

وأكد البيان أن الملكية الأردنية تضع صحة وسلامة مسافريها في مقدمـة أولوياتها وفوق جميع الاعتبارات المادية التي تترتب على الشركة في حالات الهبوط الاضطراري.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الخير موجد في أبناء هذه الأمة الى يوم الدين (حورية النجداوي)

    الأحد 24 كانون الثاني / يناير 2016.
    ارجو التأكد من صحة المسافرين