إيمانويل وخطاب وماهر يلتحقون بالفريق

منتخب الكرة يتدرب في أسوان تأهبا لمواجهة نظيره المصري

تم نشره في الاثنين 25 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب خلال التدريب الأول يوم أول من أمس بعمان - (تصوير جهاد النجار)

عمان- الغد– يغادر المنتخب الوطني لكرة القدم، العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاثنين، متوجها إلى مدينة اسوان استعدادا لملاقاة المنتخب المصري يوم الاربعاء المقبل، في لقاء ودي يأتي في اطار تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات الرسمية المقبلة، حيث يتحضر المنتخب لملاقاة منتخبي بنغلادش واستراليا يومي 24 و29 آذار (مارس) المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
المنتخب الذي وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم أمس الاحد، خضع لتدريب مسائي باشراف المدير الفني عبدالله ابو زمع، الذي يسعى إلى دمج عناصر المنتخب في ظل استدعاء عدد كبير من اللاعبين الجدد في صفوف المنتخب، نظرا لغياب المحترفين، وعدد من اللاعبين المصابين، فيما كان التجمع الأول يوم السبت الماضي في جرعة تدريبية أقيمت على ستاد عمان الدولي..
ويجري المنتخب اليوم تدريبا في اسوان، قبل أن يختتم يوم غد الثلاثاء تحضيراته باقامة تدريبه الاخير والذي سيتضح بناء عليه تشكيلة "النشامى" التي ستلاقي المنتخب المصري.
ويشار إلى أن اتحاد الكرة ما يزال يستثني الموفد الإعلامي الرسمي من اتحاد الإعلام الرياضي من مرافقة منتخباته في خطوة غريبة ولم وغير مسبوقة في عهد الاتحادات وامناء السر السابقين، فيما ينتظر أن يكون قد رافق البعثة الزميل ليث مبيضين من التلفزيون الأردني بوجود مصور وكاميرا.
التحاق ايمانويل وخطاب
التحق يوم أمس بالمنتخب الوطني، مدرب اللياقة البدنية البرازيلي ايمانويل، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، وكذلك المدلك المصري طلعت ماهر، كما التحق ايضا اللاعب طارق خطاب المحترف في صفوف فريق المصري البورسعيدي.
وكان ايمانويل قد تواجد مع المنتخب الاولمبي في قطر، حيث بطولة كأس آسيا للمنتخبات الاولمبية، قبل أن يغادر الدوحة ظهرا متوجها إلى القاهرة للالتحاق بالجهاز الفني.
وكان المدير الإداري للمنتخب عصام التلي  أكد حماس اللاعبين ورغبتهم في تقديم مباراة جيدة أمام المنتخب المصري.
وقال التلي في تصريح لـ"الغد" اثناء تواجد المنتخب في مطار الملكة علياء الدولي : اللاعبون يشعرون بالراحة النفسية التامة، وهم مصممون على تحقيق نتيجة جيدة، لا سيما وأن اللاعبين الذين انضموا لاول مرة إلى صفوف المنتخب، يبحثون عن اثبات احقيتهم باللعب في صفوف الفريق الوطني.
وأوضح التلي أن المباراة تعتبر فرصة مناسبة للجهاز الفني للوقوف على قدرات عدد من اللاعبين، كما انها تأتي في اطار حرص اتحاد كرة القدم على التواصل والتعاون مع الاشقاء المصريين الذين يستعد منتخبهم لمباريات رسمية قريبة.
وكان المدير الفني عبدالله أبو زمع اختار 20 لاعبا لهذه المناسبة، في حين حالت ظروف المحترفين في الخارج دون التحاقهم بالفريق، وانطبق الحال على لاعبي المنتخب الأولمبي الذين يشاركون في النهائيات الآسيوية المقامة حاليا في قطر، واللاعبون هم:  كان اختارهم الجهاز الفني، هم عامر شفيع، أحمد عبد الستار، محمد الشطناوي، عدي زهران، مهدي علامة، انس بني ياسين، محمد الضميري، طارق خطاب، ياسر الرواشدة، بهاء عبد الرحمن، احمد الياس، احمد سمير، عامر علي خلف، ياسين البخيت، أحمد عبد الحليم، يوسف الرواشدة، يوسف النبر، محمد عمر الشيشاني، محمد العلاونة، ركان الخالدي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تشكيلة ضعيفة (ghanem)

    الاثنين 25 كانون الثاني / يناير 2016.
    أرى يوسف الرواشدة و ياسر الرواشدة و راكان الخالدي مستواهم ضعيف.