كرنفال العقبة السياحي يتهيأ لاستقبال زواره في 31 الحالي

تم نشره في الأربعاء 27 كانون الثاني / يناير 2016. 12:00 صباحاً
  • محافظة العقبة - (ارشيفية)

أحمد الرواشدة

العقبة - بعد نجاح موسمه الأول العام الماضي، تنطلق في 31 الشهر الحالي فعاليات كرنفال العقبة السياحي الثاني، الذي تنظمه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لدفع وتيرة الحركة السياحية في العقبة إلى الأمام، بحسب رئيس السلطة الدكتور هاني الملقي.
وأوضح الملقي في مؤتمر صحفي عقده أمس في العقبة أن هذا الكرنفال الذي يستمر على مدى شهر كامل بأسعار تشجيعية غير مسبوقة على مستوى السياحة المحلية يأتي بالتعاون مع الفنادق والمطاعم ومختلف المنشآت السياحية في المدينة السياحية الساحلية.
ويأتي هذا الكرنفال، وفقا لما يقوله الملقي، بعد تحليل واع لما تمر به المنطقة من أحداث، ودفعا لوتيرة الحركة السياحية في العقبة التي يستحوذ القطاع السياحي فيها على 50 % من الحجم الكلي لإجمالي الاستثمارات.
ويؤكد أن الكرنفال سيعزز من مكانة العقبة التنافسية كواجهة سياحية محلية وعالمية، بعد أن لاقى تجاوبا وتعاونا كبيرا من أغلب المؤسسات والمنشآت السياحية في العقبة كالفنادق والمطاعم ومكاتب السياحة والسفر، والتي قدمت أسعارا تشجيعية غير مسبوقة بدعم من سلطة العقبة الخاصة.
ويبين أن الكرنفال يحاكي خصوصية المدينة والقيم السائدة فيها، إلى جانب أنه سيمنح الزوار والسياح - لا سيما السياحة الداخلية-  فرصا أكثر من رائعة للاستجمام والاستمتاع بكافة مفردات العقبة السياحة ومقوماتها بأقل الأسعار، حيث روعي في الكرنفال الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تسود المنطقة ليستفيد منها أكبر شريحة من الزوار الأردنيين والسياح العرب والأجانب.
وقال مفوض التنمية السياحية والاستثمار في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، إن الكرنفال الذي يمتد حتى نهاية شباط (فبراير) المقبل سيكون عامل جذب سياحي لما ينطوي عليه من برامج تفضيلية وأسعار تشجيعية، حيث تتراوح أسعار الإقامة بالفنادق من فئة 2 نجمة إلى فئة 5 نجوم من 60 دينارا إلى 130 دينارا للغرفة المزدوجة شاملا الضرائب والإفطار واستخدام كافة مرافق الفندق.
وأضاف ماضي أن الخطوط الملكية الأردنية منحت سلطة العقبة أسعارا تحفيزية لإنجاح الكرنفال ليبلغ سعر تذكرة السفر على متن خطوط الملكية من عمان للعقبة 45 دينارا ذهابا وايابا، ومثل ذلك فعلت شركة جت للنقل والسياحة لتصبح سعر التذكرة 10 دنانير من عمان للعقبة ذهابا وايابا و12 دينارا من أي مكان آخر في المملكة للعقبة وأن المطاعم المعتمدة سياحيا منحت أسعارا تفضيلية بنسبة تتراوح من 5 % إلى 30 %.
وحول برنامج وفعاليات الكرنفال قال ماضي إن هناك عروضا خاصة للسيارات من المتحف الملكي الخاص، ستجوب أنحاء المدينة وتصطف أمام ساحة البلدية قديما مركز الزوار، إضافة إلى رحلات طيران في سماء العقبة ورم عبر الصقور الاردنية وأكاديميات الطيران الأخرى إلى جانب جوائز عديدة ستجرى في الفنادق بعد وجبات الإفطار، وعروض للعديد من الفرق الفنية الاردنية والقوات المسلحة الأردنية، واوكسترا المعهد الوطني للموسيقى.
وساهمت شركة تطوير العقبة وشركة واحة ايله وهيئة تنظيم السياحة في دعم هذه الفعاليات مساهمة منها في التسويق لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبيئتها الاستثمارية والسياحية.
وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أطلقت العام الماضي الكرنفال السياحي بعنوان "تعال عا الدفا" لتشجيع السياحة الداخلية من خلال التعاون مع مختلف القطاعات السياحية والفندقية.
ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق