"الاتصالات" و"الأمن العام" يوقعان اتفاقية تعاون

تم نشره في الجمعة 29 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً
  • وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ومدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي خلال توقيعهما اتفاقية الألياف الضوئية أمس-(من المصدر)

عمان- الغد- وقعت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد الشويكة ومدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي أمس، الملحق الخامس للاتفاقية القائمة بين الوزارة والأمن العام، والمتضمنة التعاون والتنسيق بين الجانبين للاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى الجانبين فيما يتعلق ببرنامج شبكة الألياف الضوئية الوطنية الذي تنفذه الوزارة.
وأكدت شويكة أن جهاز الأمن العام، وفي إطار هذه الاتفاقية، يسهم في توسيع شبكة الألياف الضوئية، وتحقيق غايات المشروع الرائد في ربط المدارس والمراكز الصحية والمؤسسات والدوائر الحكومية.
وأشارت الى أن هذا البرنامج ونتيجة التعاون القائم منذ عشرة أعوام، حقق ربط 968 موقعاً، منها 677 مدرسة و98 جهة صحية و193 "حكومية"، وأن العمل مستمر لتغطية ما يقارب 3600 موقع في عموم المملكة.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أنحاء المملكة.
من جانبه، اكد السعودي ان جهاز الأمن العام مستمر في توفير كوادر بشرية وفنية لخدمة هذا المشروع الوطني، انطلاقاً من مسؤوليته تجاه خدمة الوطن بكافة إمكانياته.
وأضاف ان التعاون القائم حقق خطوات متقدمة في توسيع الشبكة وتحقيق اهدافها في ربط المواقع الحكومية التعليمية والصحية والخدمية.
وبحسب الملحق الموقع، فإن مديرية الأمن العام، مستمرة في أعمال الصيانة والإشراف على توسيع الشبكة وربط المزيد من المدارس والمراكز الصحية والدوائر الحكومية لحين استكمال المشروع في مرحلته الحالية والنظر في تجديد الاتفاق للمراحل المقبلة.
إلى ذلك، قامت الوزيرة شويكة بزيارة مركز القيادة والسيطرة واطلعت على آلية عمله والتجهيزات التقنية والفنية والأنظمة الإلكترونية العاملة فيه.

التعليق