حضور أردني مميز في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

تم نشره في السبت 30 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً
  • فريق المقاولين بطل مسابقة كرة السلة في الدورة الثانية - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان – تتأهب فرق أندية الاولمبي والأرثوذكسي والجواد العربي للفروسية، للمشاركة في فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية الثالثة للسيدات، والتي تنطلق منافساتها في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الثلاثاء المقبل، وتتواصل حتى الثاني عشر من شهر شباط (فبراير) المقبل.
ويشارك فريق الاولمبي في منافسات مسابقة كرة الطائرة، فيما يشارك الأرثوذكسي في مسابقتي كرة السلة وكرة الطاولة، وتشارك الفارستان الأردنيتان ميسم بشارات وفاتن المصري، في منافسات فروسية القفز عن الحواجز.
ومن المقرر، أن يغادر وفد النادي الاولمبي عمان متوجها إلى الشارقة مساء يوم غد الاحد، فيما يغادر وفد الأرثوذكسي خلال اليومين المقبلين، حيث تعقد إدارة الأرثوذكسي مؤتمرا صحفيا عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم غد الاحد، في مقر النادي للحديث عن المشاركة في منافسات الدورة.
وتقام دورة الأندية العربية برعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والدورة معتمدة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وجامعة الدول العربية، وتشرف على تنظيمها إدارة رياضة المرأة ونادي سيدات الشارقة، وشركائهم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الإماراتية، ومجلس الشارقة الرياضي.
ويشمل برنامج منافسات الدورة ثماني رياضات هي (كرة السلة والكرة الطائرة وتمثلان الألعاب الجماعية، أما الألعاب الفردية فتتمثل في كرة الطاولة والرماية والمبارزة والقوس والسهم وألعاب القوى والفروسية/ قفز الحواجز).
وأنجزت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات لإقامة الدورة، التي تشارك 17 دولة عربية هي: ليبيا، اليمن، البحرين، الأردن، فلسطين، الصومال، الجزائر، مصر، لبنان، قطر، العراق، تونس، المغرب، السودان، سلطنة عمان، الكويت والدولة المستضيفة (الإمارات العربية المتحدة).
وكشفت اللجنة عن مراسيم حفل الافتتاح، الذي سيتم بحضور شخصيات رياضية عربية وخليجية عديدة، ويتضمن تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تشمل عرض فيلم وثائقي عن الدورة، والجهود المبذولة لإقامتها، وما حققته في الدورتين الماضيتين، إضافة إلى العرض الخاص لدخول كافة الأندية واللاعبات المشاركات في الدورة، وبعض الكلمات والفعاليات الترحيبية بالمناسبة.
الاولمبي.. طموح مشروع
يواصل فريق الاولمبي للكرة الطائرة تحضيراته بمعنويات مرتفعة، بقيادة الكابتن طارق خريسات، الذي أكد طموحه في تحقيق نتائج ايجابية ومميزة ومركز متقدم، حيث احتل الفريق المركز الخامس في الدورة الثانية.
وبين خريسات في حديث لـ"الغد"، أن الفريق سيتواجد في الشارقة قبل انطلاق المنافسات من اجل التحضيرات الجيد، والسعي لخوض لقاء ودي تجريبي، مضيفا أن الفريق تعاقد مع محترفتين أمريكيتين.  
ويضم وفد النادي الاولمبي كل من: د.شوقي العبداللات "رئيسا"، والمدرب طارق خريسات، ومساعد المدرب احمد أبو حليمة، واللاعبات: نانسي عياش وداليا وادي وإيمان صلاح وليديا زواهرة ولميس شرقاوي وتالا عريضة ودعاء قدورة وعزه مرار وسارة قشمر ومي رامي وزينة الطاهر.
الأرثوذكسي.. المحافظة على لقب السلة أردنيا
يسعى فريق الأرثوذكسي لكرة السلة، للمحافظة على لقب المسابقة أردنيا، بعدما توج فريق نادي المقاولين زعيما للنسخة الثانية عن جدارة وإستحقاق، برغم من المشاركة المميزة والكبيرة من اندية عربية صاحبة صولات وجولات. 
ويرنو الفريق الذي يتواجد في الدورة للمرة الأولى، الى ترك بصمة وسجل ناصع من الانتصارات، ويضم الوفد المدرب الفني هيثم طلب، والمدرب د. سيرسا نغوي، إضافة إلى اللاعبات: دينا هلسة ولبنى ناصر وروبى حبش وحياة الحبيبي وتالا عويس ولانا الصناع وجوانا حداد ومرح بركات وميرا موندو فرح فوزي وعنود العاصي، والمحترفتين الأميركيتين فيكي وتيشيا.
وفي مسابقة كرة الطاولة، يشارك الارثوذكسي بفريق حامل لقب الدوري المحلي، والذي يقوده المدرب يوسف أبو يمن، ويضم اللاعبات: سوار أبو يمن وتيماء أبو يمن وبراء الوديان وتينا خوري.

yahia.qtaishat@alghad.jo

التعليق