مؤتمر حول الاتجاهات المعاصرة في مؤسسات التعليم

تم نشره في الاثنين 1 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - ينعقد في عمان بين 18 و20 نيسان (ابريل) المقبل، المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الإنسانية بعنوان "الاتجاهات المعاصرة في مؤسسات التعليم: إصلاح وتطوير".
ويرعى المؤتمر سمو الأمير الحسن بن طلال، وبرعاية فخرية للشيخ عبدالله القاسمي، وبالمشاركة مع مركز البحوث للدراسات والاستشارات الاجتماعية/ لندن، الذي ترأس مجلس إدارته الشيخة ميسون القاسمي، ويرأسه الدكتور ناصر الفضلي، وجامعة البترا الذي سيكون مستشارها الأعلى الدكتور عدنان بدران رئيساً شرفياً للمؤتمر، وفق الأمين العام لمنتدى الفكر العربي الدكتور محمد أبو حمور.
ويهدف المؤتمر لدراسة وتشخيص التحديات التي أفرزتها التحولات العالمية في الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
كما ويركز على التعليم، بمشاركة نحو 100 باحث وخبير من جامعات عربية وأجنبية، مؤكدا أبو حمور أن المؤتمر يعزز التشبيك والتعاون مع الجامعات والمراكز والمؤسسات البحثية والفكرية العربية والأجنبية لخدمة البحث العلمي.
ويبحث المؤتمر وفق أبو حمور في مضامين وأبعاد إصلاح التعليم العالي والمسؤولية الاجتماعية للجامعة والتربية الخاصة والتربية البيئية في التعليم العام والجامعات، وقضايا وسائل الإعلام.
ويمكن للباحثين الراغبين بالمشاركة أو الحضور من داخل الأردن أو من أعضاء المنتدى، مراجعة موقعه الإلكتروني www.atf.org.jo، ولمن هم خارج الأردن مراجعة الموقع الإلكتروني لمركز البحوث http://scrlondon.com، للاطلاع على ضوابط المشاركة وشروطها.

التعليق