الناصر: شبكة مياه جديدة لجبل الأمير فيصل بالزرقاء

تم نشره في الثلاثاء 2 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

عمان - الغد -  أكد وزير المياه الري حازم الناصر أن الوزارة خصصت 1.6 مليون دولار أميركي لتحديث وتأهيل وتمديد شبكات جديدة في مناطق جبل الأمير فيصل بلواء الرصيفة في محافظة الزرقاء.
وبين، في تصريح صحفي أمس، أن الوزارة تسعى لتنفيذ شبكات جديدة للمياه لخدمة تجمعات سكانية بمحافظة الزرقاء بقيمة 200 ألف دولار، وتعزيز وتنفيذ خطوط ناقلة رئيسة جديدة لتعزيز التزويد المائي للمناطق الأكثر اكتظاظا في المحافظة بقيمة 775 ألف دولار.
وقال إنه تم تحقيق وفر مالي من المشاريع المنفذة في المحافظة، وبقيمة 2.5 مليون دولار، وبالتعاون مع مؤسسة تحدي الالفية "MCC".
ولفت الناصر إلى أن الوزارة تسعى إلى تعزيز التزويد المائي في المحافظة، ضمن مشاريع تحدي الالفية في الزرقاء ومناطقها.
وذكر أنه تم تنفيذ حزمة مشاريع لتطوير وتحديث شبكات المياه والصرف الصحي بالمحافظة بقيمة اجمالية 275 مليون دولار، وبتمويل كامل من "MCC"، وشملت تنفيذ شبكات جديدة وخطوط ناقلة للمياه والصرف الصحي، وتطوير محطة السمرا لمعالجة الصرف الصحي، وخدمة منطقة الأميرة هيا بخدمات الصرف الصحي.
وتوقع الناصر إنجاز كامل المشاريع في الزرقاء كاملة مع نهاية نيسان (ابريل) المقبل، والتي يتم من خلالها تمديد أكثر من 800 كيلومتر من الشبكات، وتخفيض فاقد الشبكات والذي يقدر بحوالي 52 % إلى أقل من 37 % في المحافظة.

التعليق