إربد: تعديلات على مشروع تأهيل مجمع السفريات ودراسة لإنشاء نفق بالمنطقة

تم نشره في الخميس 4 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً
  • مبنى بلدية إربد الكبرى.-(أرشيفية)

أحمد التميمي

إربد – كشف رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني عن إجراء تعديلات على مشروع إعادة تأهيل مجمع السفريات "عمان الجديد" تتصل بتسوير المجمع وتأهيل ميدان الطيارة والمرافق الخدمية المساندة.
وقال بني هاني خلال لقائه أصحاب المحال التجارية المحيطة بالمجمع ومشغلي وسائط النقل لعدد من الخطوط أمس، إنه تقرر تخفيض ارتفاع السور إلى 60 سم من الخرسانة الاسمنتية يعلوها حواجز معدنية حضارية، إلى جانب تخصيص اكثر من مدخل ومخرج من جميع الجهات بتصميم يراعي الأبعاد الحضارية والتجارية والمرورية في المنطقة.
وأكد أنه سيصار إلى تحديد العديد من المداخل والمخارج للمجمع من جميع المجهات باستثناء الجهة الشمالية التي ستكون حاضنة للمرافق الخدمية، وبناء بعض المحال فيها بدل المحال التي ستزال بمشروع إعادة التأهيل الذي تم طرح عطائه بكلفة تبلغ حوالي مليوني دينار ممولة من جهات مانحة.
وكشف بني هاني عن إلغاء فكرة إنشاء إشارة ضوئية بديلة لما يعرف بميدان الطيارة الواقعة إجزاء كبيرة منه داخل حرم المجمع بتصميم دراسة لإنشاء نفق يتكامل مع النفق الذي سيتم إنشاؤه على دوار الثقافة، بما يخدم الحركة المرورية، ويسهم بحل الأزمة المرورية الخانقة التي تشهدها المنطقة من دوار الثقافة وحتى دوار مدينة الحسن الرياضية، لاسيما في ساعات الذروة، لافتا إلى أنه سيتم عند استكمال مشروعي النفقين إزالة ميدان "العصفورة" في إطار الحلول الجذرية الرامية إلى معالجة الاختناقات المرورية الماثلة في معظم شوارع المدينة.
وثمن أصحاب المحال التجارية والمشغلون استجابة البلدية السريعة والجهود الحثيثة التي تبذلها مع الجهات المعنية لتلبية مطالبهم والتوصل لحلول تخدم التوجه من مشروع إعادة التأهيل دون أن تلحق الضرر بالمجاورين والمشغلين.
واعتبر رئيس غرفة تجارة إربد محمد الشوحة أن العدول عن إقامة سور بارتفاع ثلاثة أمتار حول المجمع وتحديد المخارج والمداخل بشكل محدود من شأنه مساعدة الحركة التجارية في منطقة المجمع التي باتت من المناطق التجارية الواعدة في المدينة، كما أنها تسهل على المواطنين الذي يستقلون وسائط النقل العام العاملة في المجمع لقضاء العديد من احتياجاتهم.
وكان أصحاب المحال التجارية في المجمع اشتكوا من عزم البلدية إنشاء سور بارتفاع ثلاثة أمتار وتحديد مدخل واحد ومخرج مماثل من وإلى المجمع.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق