رئيس الوزراء يبحث و"أركان الكويت" دعم وتطوير العلاقات الثنائية

النسور: أزمات دول الجوار تؤثر على خطط وبرامج الأردن

تم نشره في الأحد 7 شباط / فبراير 2016. 03:45 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 7 شباط / فبراير 2016. 10:54 مـساءً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور - (أرشيفية)

عمان- استقبل رئيس الوزراء/ وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن محمد خالد الخضر والوفد المرافق.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره رئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي في القوات المسلحة – الجيش العربي والسفير الكويتي بعمان الدكتور حمد الدعيج بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة.

وأكد رئيس الوزراء عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن ودولة الكويت والحرص على تعزيز مختلف مجالات التعاون خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما اكد رئيس الوزراء تقدير الاردن لمواقف دولة الكويت بقيادة سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح التاريخية الداعمة للاردن، لافتا الى ان الكويت كانت سباقة في الوفاء بالتزامها في موضوع المنحة الخليجية المقدمة للاردن.

وقال رئيس الوزراء ان الاردن شاكر ومقدر لدولة الكويت الشقيقة ليس فقط لمساعدتها الاردن في تحمل اعباء اللاجئين السوريين وانما لمواقفها التاريخية الداعمة للاردن في كافة المجالات.

واشار النسور الى ان الاردن يتحمل اعباء اضافية تفوق قدراته نتيجة لاستقباله عدة موجات من اللجوء الفلسطيني وغيرها من حركات اللجوء وانتهاء بالازمة السورية التي كان لها تاثيرات كبيرة على الاقتصاد الاردني وقطاعات السياحة والصحة والتعليم والبنى التحتية وغيرها نتيجة لاستقباله حوالي مليون و 300 الف سوري نصفهم متواجدون في الاردن قبل الازمة ونتيجة لها اصبحوا غير قادرين على العودة الى سوريا فاصبحوا في عداد اللاجئين.

واشاد رئيس الوزراء بتطور الحياة السياسية والديمقراطية في دولة الكويت التي تمتاز بسلطة تشريعية وديمقراطية واعلام حر مؤكدا ان الاردن يعمل جاهدا على تعزيز الحياة الديمقراطية والحريات.

ولفت رئيس الوزراء الى تاثير الازمات في دول الجوار على الخطط والبرامج التي ينتهجها الاردن في العديد من المجالات حيث يضطر الاردن الى تعديل هذه الخطط والبرامج.

كما تم خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط . من جهته اكد رئيس هيئة الاركان العامة الكويتي العلاقات المتميزة القائمة بين الاردن والكويت، لافتا الى ما يتمتع به الاردن من احترام وتقدير بفضل حكمة قيادته الهاشمية.

واشاد بالجهود التي تبذلها القيادتان في البلدين الشقيقين لتعزيز العلاقات الثنائية الاخوية والامن والاستقرار في المنطقة لافتا الى ان الحدود الكويتية مثلما هي الحدود الاردنية تتعرض للضغط وتحتاج الى حماية مشددة .

ونقل رئيس الاركان الكويتي تحيات سمو امير الكويت ورئيس مجلس الوزراء الى جلالة الملك عبدالله الثاني متمنيا للاردن مزيدا من التقدم والازدهار.-(بترا)

التعليق