تعرف على خدع لحماية خصوصيتك على فيسبوك

تم نشره في الأحد 7 شباط / فبراير 2016. 10:59 مـساءً

أبوظبي - يشكو عدد كبير بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من انتهاك خصوصيتهم، وشيوع الصور والمنشورات التي يشاركونها بين الجميع، لكن قلة فقط تدري أن هناك خدعا لغربلة متابعيهم.
وعبر هذه الخدع يمكن لمستخدم فيسبوك أن يختار من يستطيعون الدخول إلى منشوراته، وأن يحجب المحتوى الواحد عن أصدقاء معينين في قائمته.
ويسمح تطبيق "كروسيدر تشات إنديتيكتد" الذي يمكن تنزيله وتشغيله على كل من "غوغل كروم" و"فاير فوكس" و"انترنت إكسبلورر"، للمستخدم بأن يختار بنفسه الأصدقاء الذين سيطلعون على منشوره.
لكن التطبيق يعمل على الحواسيب فقط، أما مستخدمو فيسبوك على هواتفهم الذكية فليس بمقدورهم أن ينتقوا من يتابع منشوراتهم.
أما إذا أراد مستخدم فيسبوك ألا يعرف أصدقاؤه المدة التي مضت على آخر مرة دخل فيها إلى الموقع، فيتوجب عليه أن يحذف تطبيق "فيسبوك ماسنجر"، إذ ذاك لن يعود بمقدور أصدقائه أن يعرفوا بوقت اتصاله ودخوله على حسابه على فيسبوك.
ولكي يحدد المستخدم من يمكنهم الوصول إلى حسابه، يتوجب عليه أن يذهب إلى الإعدادات، ومن ثم إلى خاصية "من بإمكانه مشاهدة حسابي"، ليكون بإمكانه أن يختار فئة من العائلة أو الأصدقاء، أو يتيح المتابعة للعموم، كما يمكنه أن يرى كيف يبدو حسابه لكل صديق على حدة.
ويستطيع مستخدم فيسبوك بخدعة رابعة أن يشارك منشورا مع أصدقائه، ويخفيه عن أصدقاء بعينهم، وذلك عبر فتح أسفل خانة الكتابة، والاستعانة بخاصية "كاستم"، ومن ثم كتابة أسماء من لا يرغب المستخدم في أن يشاهدوا منشوره على فيسبوك.-سكاي نيوز عربية

التعليق