الزعبي: الإمارات تعتزم استيراد الدجاج اللاحم والبيض من الأردن

تم نشره في الاثنين 8 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- أكد وزير الزراعة عاكف الزعبي أن الوزارة حصلت على تأكيدات من وزارة المياه والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بسن إجراءات تسمح باستيراد الدجاج اللاحم والبيض من الأردن.
وبين الزعبي في تصريحات صحفية أمس، أن هذه الخطوة تأتي بهدف فتح أسواق تصديرية جديدة لتخفيف العبء عن مربي الدواجن ودعمهم، واستمرارية إنتاجهم.
وأضاف أن منتجي الدواجن باشروا وبصورة أولية بالتصدير إلى المملكه العربية السعودية، فيما أرسلت الوزارة قائمة بأسماء شركات الدواجن التي ترغب بالتصدير إلى السعودية.
وقال إن السعودية ترغب باستيراد المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية من الأردن، وتجري الاستعدادات في الوزارة لترتيب زيارة لوفد فني سعودي لتفقد المنشآت التي سيتم التصدير منها.
يذكر أن قطاع الدواجن في الأردن واعد، حيث يقدر الاستثمار في هذا القطاع بنحو 2 مليار دينار، كما يستفيد من هذا القطاع الحيوي حوالي 15 ألف أسرة.
يشار إلى أن عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة بلغ 2689 مزرعة، موزعة على جميع المحافظات، منها مزارع للدجاج اللاحم بواقع 2297 وبنسبة
85.4 %، ومزارع الدجاج البياض بنسبة 10.4 % وبعدد 278 مزرعة.
أما مزارع دجاج الأمهات، فبلغ عددها 114 بنسبة 4.2 %، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المزارع 27.5 مليون طير، كما بلغ عدد الطيور المرباة في المزارع العاملة 80.5 مليون.

التعليق