جلسة نقاشية حول دور الوكالة الأميركية في تطوير الاقتصاد والتعليم

تم نشره في الثلاثاء 9 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عمان- نظم منتدى تطوير السياسات الاقتصادية في ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي جلسة نقاشية مع مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الدكتور جيم بارنهارت حول دور الوكالة في تطوير الاقتصاد والتعليم في الأردن.
وأكد الدكتور طلال أبوغزالة الذي رعى الجلسة بحضور العديد من القيادات الاقتصادية والتعليمية البارزة في الأردن أهمية دور الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في دعم وتطوير العديد من القطاعات في المملكة وخاصة الاقتصادية والتعليمية على مدار السنوات الماضية.
من جانبه قال الدكتور بارنهارت إن الشراكة بين الولايات المتحدة الأميركية والأردن قائمة منذ أكثر من ستة عقود وأن برامج المساعدات الذي تقدمه الولايات المتحدة قائم منذ 1957.
وأكد أن الأردن هو ثاني أكبر بلد في العالم مستفيد من المساعدات التي تقدمها الوكالة بعد أفغانستان، مشيرا إلى أن للأردن أهمية بالغة لدى الوكالة حيث يتم التركيز في البرامج على مختلف مجالات التعليم والتي تشمل الإبداع والتعليم العالي وتدريب المعلمين إضافة إلى التركيز على برامج الطاقة الخضراء وتقنية المعلومات والاتصالات والسياحة والإصلاح المالي، ومن مناطق الأردن تركز الوكالة على مناطق الجنوب وخاصة معان. -(بترا)

التعليق