عاملون بكلية الكرك الجامعية يعتصمون احتجاجا على نظام التأمين الصحي

تم نشره في الثلاثاء 9 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً
  • مشهد عام من محافظة الكرك-(أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك- اعتصم عاملون في كلية الكرك الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية أمس، احتجاجا على ما وصفوه "بتردي نظام التأمين الصحي الخاص بهم".
وتجمع العاملون من أعضاء الهيئة الإدارية في إحدى القاعات الرئيسة بالكلية للاحتجاج على نظام التأمين الصحي للموظفين، مشيرين إلى أن غالبية الجهات الطبية من مستشفيات ومختبرات وصيدليات وأطباء في محافظه الكرك قد توقفوا عن تقديم الخدمات لهم بسبب عدم دفع الجامعة لمستحقات هذه الجهات المالية المترتبة عليها منذ أكثر من عام.
وطالب العاملون من رئاسة الجامعة بضرورة دفع مستحقات الجهات الطبية بأسرع وقت ممكن حرصا على مصالح العاملين بالجامعة وخصوصا في الكليات الجامعية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.   وأشاروا إلى أن مطالبهم تتمثل في صرف المطالبات المالية المتأخرة للجهات الطبية، ومتابعتها باستمرار بالإضافة إلى وقف المكافآت التي تصرف بغير وجه حق لبعض العاملين على التأمين الصحي في مركز الجامعة وصرف بطاقات المعالجة الجديدة للأبناء فوق سن 18 سنة ووقف حسم أي مبالغ عن البطاقات المنتهية الصلاحية المفقودة وعدم حسم أي مبلغ عن البطاقات الجديدة، بالإضافة الى مطالبتهم بتغيير اللجنة المشرفة على ملف التأمين الصحي بالجامعة.
واعتبروا ان اللجنة اصبحت غير قادرة على ادارة المسؤولية الموكلة لها بالشكل الصحيح، كما طالبوا بإبقاء التأمين الصحي للأبناء بعد إحالة الموظف إلى الضمان المبكر.
من جهته، أكد عميد كلية الكرك الجامعية الدكتور سطام العمرو ان مجموعة من العاملين احتجوا على نظام التأمين الصحي بالجامعة، مشيرا الى ان مطالبهم نقلت الى ادارة الجامعة بالطرق الرسمية.
وبين ان بعض المطالب ليست من اختصاص العاملين للمطالبة بها، في حين ان بعض المطالب هي قيد التنفيذ، الا انها بحاجة الى اجراءات روتينية من بينها اقرار الموازنة السنوية، مشددا على ان العاملين يتلقون الرعاية الصحية في مختلق المرافق الطبية بالمحافظة دون تأخير.

Hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق