كلداني: مسؤولية إنقاذ الناس لم تعد مقتصرة على الأجهزة الرسمية

تم نشره في الثلاثاء 9 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عمان- قالت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني إن "مسؤولية إنقاذ الناس لم تعد فقط مسؤولية الأجهزة الرسمية"، فهذه الاجهزة، لا يمكنها ان تكون في كل مكان في اللحظة نفسها.
وأضافت كلداني في لقاء عقد امس بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، أن مكتب الجائزة بحث مع ضباط أركانيات التدريب في المديرية العامة للدفاع المدني، خطة العمل والتعاون للعام الحالي.
وبينت أن الجائزة تسعى على الدوام إلى أن يكون هناك متطوعون مدربون على إطفاء الحرائق والتنفس الصناعي والإسعافات الأولية وتنظيم الجمهور، إلى حين حضور الجهات المختصة.
وأشارت كلداني الى برنامج الجائزة بمستوياتها الثلاثة؛ البرونزية والفضية والذهبية، موضحة لـ(بترا) أن هدف اللقاء، بحث أفضل السبل لتدريب الشباب على موضوعات خدمات الدفاع المدني، عبر دورات ستبدأ السبت المقبل بواقع ساعتين أسبوعيا.
وأوضحت كلداني أن فكرة برنامج خدمات الدفاع المدني يهدف لفهم واجبات الدفاع المدني وتقسيماته وتشكيلاته والتعريف بأسباب الحريق والحد منها، وتدريب الشباب على خدمات الدفاع المدني.
وأكد ضباط اركانيات التدريب أن المديرية نسعى لنشر خدمات الدفاع المدني، والتأكيد المستمر على وجود وسائل السلامة في الجامعات والمصانع والمجمعات السكنية التجارية. - (بترا- عرار الشلول)

التعليق