إقرار شعار ومحاور مؤتمر الشباب العرب الدولي 35

تم نشره في الثلاثاء 9 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عمان - أقرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب العرب الدولي الخامس والثلاثين خلال اجتماعها أول من أمس، شعار ومحاور المؤتمر.
وينظم المؤتمر المركز الوطني للثقافة والفنون بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ووزارة التربية والتعليم في مؤسسة الملك الحسين تحت رعاية جلالة الملكة نور الحسين خلال شهر آب (اغسطس) المقبل.
ويعقد المؤتمر تحت شعار "الابتكار والقيادة"، وسيقوم المشاركون في المؤتمر بالتعبير عن الشعار من خلال ورشات العمل الفنية في الدراما والرسم والشعر والموسيقى والغناء والرقص.
وأوضحت مدير عام المركز الوطني للثقافة والفنون لينا التل أن المؤتمر هذا العام سيشتمل على جلسات حوارية عن أفضل الممارسات في خدمة المجتمع من قبل الوفود المشاركة، وجلسات تفاعلية مع ضيوف شرف المؤتمر، إضافة إلى زيارات لصرح الشهيد، وفرسان الأمن العام، ومدينة البترا، ومتحف الأردن.
ويختتم المؤتمر بحفل كبير يقام في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب يتضمن تقديم نتاج ورشات العمل الفنية، وتقديم توصيات المؤتمر بالمشاركة مع ضيوف الشرف.
وأعلنت التل خلال الاجتماع عن أسماء الفائزين من المدارس الأردنية بالمبادرة الوطنية لمؤتمر الشباب العربي الدولي "كل خطوة بتعمل فرق" في دورتها الثانية والتي تهدف إلى تشجيع الشباب الأردني من الفئة العمرية (13-17) عاما على المشاركة الفاعلة لخدمة المدرسة والبيئة المجتمعية.
وأوضحت أن بعض الطلبة الفائزين سيتأهلون للمشاركة في مؤتمر الشباب العرب الدولي الخامس والثلاثين لتقديم نتاج مشاريعهم التطوعية بالمشاركة مع أقرانهم من الدول العربية والأجنبية. -(بترا) 

التعليق