تحديث نماذج احتساب أجور الربط بين شركات الاتصالات

تم نشره في الأربعاء 10 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- وقعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤخرا، اتفاقية شراء خدمات استشارية مع إحدى دور الخبرة العالمية (Axon Consulting)، للعمل على مشروع تحديث نماذج احتساب أجور خدمات الربط البيني باستخدام منهجية الكلفة المتزايدة طويلة الأمد (TSLRIC+).
وأفاد رئيس مجلس المفوضين/ الرئيس التنفيذي للهيئة م.غازي الجبور، عقب توقيع الاتفاقية، أن المشروع الذي يتوقع أن يستغرق مدة عام، يشمل تحديث نماذج احتساب أجور خدمات الربط البيني التي تقدمها شركات الاتصالات المرخصة ومن ضمنها شركة الاتصالات الأردنية وشركات الهواتف المتنقلة، وذلك بهدف تحفيز المنافسة الفعالة بين المشغلين في تقديم خدمات الاتصالات بأجور ربط مبنية على الكلفة لهذه الخدمات ولفترات مقبلة، وذلك عبر احتسابها بمعايير كفاءة أعلى ضمن سوق الاتصالات المحلي. وأكد الجبور أنه سيتم تنفيذ المشروع على مراحل عدة، من قبل فريق مشترك من الشركة الاستشارية والهيئة، وبالتنسيق المستمر مع الشركات المرخصة؛ حيث سيتم عقد مجموعة من ورش العمل خلال مراحل المشروع لضمان المشاركة الفاعلة من قبل الشركات المرخصة في تنفيذ هذا المشروع.
ومن الجدير بالذكر أن الهيئة قامت خلال العام 2011 باحتساب أجور خدمات الربط البيني، باستخدام منهجية الكلفة المتزايدة طويلة الأمد (TSLRIC+) بالاعتماد على نماذج تم بناؤها آنذاك من قبل الهيئة.

التعليق