الفايز: الأردن يولي الشباب أهمية كبيرة باعتبارهم عماد المستقبل

تم نشره في الأربعاء 10 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

دبي -  أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أن الأردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني يسعي دوما الى تحديث التشريعات واستراتيجياته في مختلف المجالات، بهدف الاستجابة الى المتغيرات الدولية ومواجهة التحديات.
وقال إن الأردن يملك رؤية واضحة لمستقبله ومستقبل أبنائه، فالأوراق النقاشية التي طرحها جلالة الملك تحدث فيها بوضوح حول مستقبل الاردن ورسمت خريطة طريق لمستقبل الإصلاح الشامل والتحول الديمقراطي فيه.
واضاف الفايز في حوار خاص مع تلفزيون دبي، على هامش مشاركته بأعمال القمة العالمية للحكومات، التي بدأت اعمالها هناك أول من أمس، ان الاردن يولي قطاع الشباب اهمية كبيرة باعتبارهم عماد المستقبل، ويشكلون الشريحة الاكبر من سكان المملكة.
وأشار إلى أن الأردن قوي جدا من الناحية السياسية والأمنية، إلا أنه يواجه تحديات اقتصادية كبيرة، بسبب الأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين، مبينا أهمية دعم الأردن لتمكينه من مواجهة التحديات، وللاستمرار بدوره المحوري، بحاجة إلى دعم كافة الأشقاء والأصدقاء.
ونوّه إلى أن الأردن يعتبر دول الخليج العربي عمقا استراتيجيا له، كما أن الأردن عمقا استراتيجيا لهم، ومن هذا المنطلق وهذه الرؤية الأردنية الثابتة، فإن أي استثمار خليجي وعربي في الأردن، هو استثمار في الأمن الوطني الأردني، واستثمار في الأمن الوطني العربي وخاصة الخليج.
من جانب آخر ثمن الفايز الجهود المبذولة لانجاح القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، وهنا نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء فيها حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على نجاحها ودورها بتقديم الرؤى واستشراف المستقبل في مختلف المجالات.
وواصل الفايز مشاركته أمس بالقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، كما شارك بحوارية حملت عنوان (لماذا تفشل الحكومات) وتحدث فيها كل من رئيسة وزراء ايرلندا السابقة ماري روبنسون، ووزير داخلية فرنسا السابق دومنيك دو فيلبان، ورئيس وزراء ليبيا السابق الدكتور محمود جبريل، والبروفيسور محمد يونس مؤسس بنك جرامين والحائز على جائزة نوبل للسلام.-(بترا) 

التعليق