اتفاقية لإنشاء مدرسة بعمان

تم نشره في الأربعاء 10 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عمان -  وقعت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أمس اتفاقية تعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية في مملكة البحرين لإنشاء وبناء مدرسة في منطقة أبو نصير في عمان.
ووقع الاتفاقية أمين عام الهيئة أيمن رياض المفلح وأمين عام المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية الدكتور مصطفى السيد، والتي تأتي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم تخصيص أرض من أراضي الوزارة بمساحة 10 دونمات لهذا المشروع.
ويأتي إنشاء المدرسة ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها البحرين للمجتمع المحلي الأردني واللاجئين السوريين، ولمساعدة وزارة التربية والتعليم على مواجهة الضغط الذي تواجهه في نقص المباني المدرسية لاستيعاب أبناء اللاجئين من كافة الجنسيات العربية.
وقال نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات إن الاتفاقية من شأنها المساعدة على حل مشكلة الاكتظاظ الطلابي بالمدارس التابعة للوزارة والتخفيف من المشاكل التي تواجهها، حيث سيستفيد من إنشاء هذه المدرسة الطلبة الأردنيون وغيرهم من الطلبة السوريين ومن باقي الجنسيات العربية.
من جانبه ثمن المفلح ما تقدمه مملكة البحرين قيادة وشعبا للمجتمع المحلي من دعم ومساعدة كبيرة تؤكد قوة الروابط الأخوية بين الأشقاء العرب وبتحديد مشاريع التنمية المستدامة للسوريين.
وقال السيد إن إنشاء هذه المدرسة والتي تستوعب 665 طالبة جاء تنفيذا للتوجيهات السامية من جلالة الملك حمد آل خليفة وبتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك حمد آل خليفة الشخصي للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، دعما لجهود الأردن الشقيقة بمواجهة ازدياد أعداد اللاجئين السوريين، والتخفيف من الأعباء التي تتحملها
 المملكة.-(بترا- رامي الأمير)

التعليق