البطولات الأوروبية المحلية

روما يواصل صحوته ويتحضر بشكل جيد لموقعة ريال

تم نشره في الأحد 14 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً
  • لاعب روما محمد صلاح يتقدم بالكرة خلال المباراة أمام كاربي أول من أمس - (أ ف ب)

مدن- واصل روما صحوته بقيادة مدربه الجديد-القديم لوتشيانو سباليتي وحقق فوزه الرابع على التوالي وجاء متأخرا على حساب مضيفه المتواضع كاربي 3-1 أول من أمس الجمعة في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.
وبدا روما الذي يتحضر لمواجهة ريال مدريد الاسباني الاربعاء المقبل في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، في طريقه للاكتفاء بنقطة من مباراة وضيفه القابع في المركز الثامن عشر بعد ان كان التعادل سيد الموقف بهدف للفرنسي لوكاس دينيي (56) مقابل هدف لكيفن لاسانيا (61).
لكن البوسني ادين دزيكو ضرب في الوقت القاتل ومنح فريقه التقدم في الدقيقة 84، واضعا حدا لصيامه عن الأهداف والذي دام لـ709 دقائق، قبل أن يؤكد المصري محمد صلاح الذي كان صاحب تمريرة هدف التقدم، النقاط الثلاث بهدف جاء بعد اقل من دقيقة على هدف مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي السابق.
ورفع روما رصيده الى 47 نقطة وصعد الى المركز الثالث مؤقتا بانتظار المباراة المرتقبة بين فيورنتينا (46 نقطة) وانتر (45)، فيما تجمد رصيد كاربي عند 19 نقطة.
ليغ 1
واصل انجيه تراجعه ومني بهزيمته الثالثة على التوالي والخامسة في مبارياته الست الأخيرة وهذه المرة على يد مضيفه رين 0-1 أول من أمس الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان الفريقان في طريقهما لانهاء اللقاء بالتعادل قبل ان يحصل رين على هدية ثمينة من مدافع انجيه الكونغولي ارنولد بوكا موتو الذي حول الكرة بكتفه داخل شباك فريقه اثر ركلة ركنية في الوقت القاتل (1+90)، مانحا اصحاب الارض فوزهم الأول في المراحل الأربع الاخيرة فرفعوا رصيدهم الى 38 نقطة وصعدوا الى المركز الخامس على حساب الضيوف بالذات (37).
الدوري البرتغالي
قدم ايكر كاسياس أداء رائعا وسجل فينسن أبو بكر هدفا في الشوط الثاني ليقودا بورتو للفوز 2-1 على مضيفه بنفيكا في قمة الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم أول من أمس الجمعة.
وتقدم بنفيكا الذي فاز في اخر ثماني مباريات في الدوري بهدف من كوستاس ميتروغلو لكن هيكتور هيريرا وأبو بكر منحا الفريق الزائر أول فوز له على ملعب بنفيكا في أربع سنوات.
ويبتعد بورتو الذي فاز للمرة الثانية على غريمه اللدود في الدوري هذا الموسم بفارق ثلاث نقاط عن سبورتنج لشبونة وبنفيكا اللذين يتقاسمان الصدارة، وسجل ميتروغلو هدف بنفيكا بعد تمريرة من المتألق هذا الموسم ريناتو سانشيز (18 عاما).
لكن هيريرا أدرك التعادل لبورتو بعد ذلك بعشر دقائق بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء في مرمى جوليو سيزار.
وأحبط كاسياس آمال بنفيكا في إنهاء الشوط الأول متقدما بعد تصديه لفرصة خطيرة من جوناس.
وأنقذ كاسياس فرصة أخرى من نيكولاس غايتان في بداية الشوط الثاني.
وأحرز أبو بكر هدف بورتو الثاني في الدقيقة 65 بعد أن مر من أحد المدافعين وسدد داخل مرمى جوليو سيزار.
وتصدى كاسياس لفرصتين لبنفيكا من برونو مارتنز اندي وميتروغلو. -(وكالات)

التعليق