المحامين والعدل تتفقان على وقف تطبيق نظام الحوسبة الإلكتروني

تم نشره في الأحد 14 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً
  • مقر نقابة المحامين الأردنيين -(ارشيفية)

محمد الكيالي

عمان- أكد نقيب المحامين سمير خرفان، أن النقابة اتفقت مع وزارة العدل ورئيس محكمة قصر العدل، على وقف تطبيق نظام الحوسبة الإلكتروني، الذي استخدم في دائرة التنفيذ، و"أثار شكاوى المحامين".
وأشار خرفان، في تصريح صحفي أمس، إلى أنه بعد ورود ملاحظات على عمل النظام، قام برفقة امين عام الوزارة ورئيس المحكمة، بزيارة لقصر العدل والاطلاع على ملاحظات المحامين، وما نشأ من معيقات ومشاكل جراء تطبيق النظام الجديد.
وبين أنه بعد الاطلاع على واقع المشكلة، اتفق على العودة للآلية السابقة، اعتبارا من اليوم أو غدا الى ان يؤخذ بملاحظات المحامين.
وكان محامون اشتكوا من طول المدة التي يحتاجونها لمراجعة قضاياهم عبر نظام الحوسبة الالكتروني المستخدم  في دائرة التنفيذ، وقدموا عرائض احتجاج للوزارة ورئيس المحكمة.
وأشاروا في وقت سابق إلى عزمهم تنفيذ اعتصام بقصر العدل صباح غد، احتجاجا على النظام المستخدم بدائرة التنفيذ، والذي عطل أعمال المحامين، وجعل من دائرة التنفيذ مقبرة بسبب سوء تطبيق الوزارة لنظام الحوسبة، وعدم تأهيل الموظفين لذلك، إذ يقضي المحامي طول يومه لمراجعة قضية واحدة.
وقدم أكثر من 300 محام عريضة احتجاج، سلمت لرئيس المحكمة والوزير وأمين عام الوزارة، وما يزال التصعيد جاريا، لافتين إلى أنه سيكون هناك اجراءات تصعيدية، في حال رفضت الوزارة وضع حل لمشكلة التنفيذ.

التعليق