الدفاع المدني يوقع اتفاقية تعاون بمجال التدريب مع بيلاروسيا

تم نشره في الأربعاء 17 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عمان - وقعت المديرية العامة للدفاع المدني أمس الثلاثاء، اتفاقية في مجال التدريب مع معهد التأهيل والتطوير المهني في جمهورية روسيا البيضاء (بيلا روسيا).
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز وتبادل الخبرات في مجال الإطفاء والإنقاذ، خصوصا أن الدفاع المدني البيلاروسي يسعى من خلال أكاديمية تدريب متخصصة ومعتمدة دولياً في مجال الإطفاء والإنقاذ إلى رفع قدرة العاملين في أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية، على التعامل الاحترافي مع الحوادث.
ووقع الاتفاقية مساعد المدير العام للدفاع المدني للعمليات والتدريب اللواء خالد الدباس، مندوب المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال عبد الله الكوفحي، مع مدير المعهد البيلاروسي، العقيد فادزيم شينفش.
وزار الوفد الضيف مدينة الدفاع المدني التدريبية، استمع خلالها إلى إيجاز عن المدينة التدريبية، ودورها في عملية التأهيل والتدريب لكوادر الدفاع المدني على الصعيد المحلي والإقليمي، فيما اطلع الوفد على أسس وإستراتيجية التدريب الذي تتلقاه كوادر الدفاع المدني والتي تمكنها من التعامل مع الحوادث المختلفة بكل كفاءة واقتدار.
وزار الوفد قيادة فريق البحث والإنقاذ الأردني ووحدة السيطرة وإعداد التمارين والميادين، اطلعوا خلالها على المعدات والآليات التي يستخدمها الفريق في تنفيذ مهامه وواجباته.-(بترا) 

التعليق