برنامج تدريبي حول إدارة الطاقة بين "تطوير المشاريع" و"إدامة"

تم نشره في الأربعاء 24 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- تعاقدت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "JEDCO" مؤخرا مع جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة "EDAMA" لتنفيذ برنامج تدريبي في إدارة الطاقة "CEM".
جاء ذلك بعد فوز الجمعية في عطاء تنافسي طرحته المؤسسة تحت إطار برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات (JUMP II) وبدعم من الاتحاد الأوروبي.
ويأتي البرنامج في إطار جهود المؤسسة بالتعاون مع جمعية إدامة لترشيد استهلاك الطاقة في مختلف مرافق الحياة وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة، خصوصا العاملين في مجال الطاقة.
ويندرج تحت بنود العقد تنفيذ برنامج تدريبي في مجال إدارة الطاقة (Certified Energy Manager) لتأهيل العاملين في المؤسسات الصناعية الصغيرة والمتوسطة وبناء قدرات الصناعيين في مجال إدارة الطاقة، والذي ينص على تدريب 150 موظفا من 150 شركة صناعية أردنية تحت شروط معينة للموظفين المرشحين من قبل الشركات الصناعية لحضور هذا البرنامج.
وبينت المدير التنفيذي للمؤسسة هناء العريدي أن البرنامج التدريبي (CEM) سينفذ على شكل دورات متتالية بحيث يتم تدريب 25 مهندسا موظفا في كل دورة؛ حيث عقدت الدورة الأولى للبرنامج التدريبي (CEM) من 14-18/2/2016 في غرفة صناعة عمان وسيليها دورات أخرى.

التعليق