مرضى السكري يمكنهم ممارسة الرياضة 5 مرات أسبوعياً

تم نشره في الأربعاء 24 شباط / فبراير 2016. 08:40 صباحاً
  • الممارسة المنتظمة للأنشطة الرياضية تعمل على خفض نسبة السكر والدهون في الدم، فضلاً عن خفض مستوى ضغط الدم- (د ب ا)

برلين- أشارت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السكري إلى أنه يمكن للمرضى الذين يعانون من السكري من النوع الثاني الاستفادة من ممارسة الرياضة بشكل خاص.

وأوضحت الجمعية الألمانية أن الممارسة المنتظمة للأنشطة الرياضية من شأنها خفض نسبة السكر والدهون في الدم، فضلاً عن خفض مستوى ضغط الدم، كما أن عمل العضلات يزيد من إفراز هرمون الأنسولين.

وأوضح أكسل برايسلر أخصائي الطب الرياضي أنه من الأفضل أن يمارس مريض السكري التمارين الرياضية من خمس إلى ست مرات في الأسبوع بواقع نصف الساعة في كل مرة.

وأضاف برايسلر أنه يمكن لمريض السكري ممارسة رياضة قوة التحمل؛ حيث أنها لا تعمل على حرق السعرات الحرارية فحسب، وإنما تعمل في نفس الوقت على تنشيط الدورة الدموية.

ونصح الطبيب بممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات أو السباحة.

علاوة على أن تمرينات تقوية العضلات تساعد بشكل كبير على تحسين حساسية الأنسولين من خلال بناء العضلات، ويقوم هذا بدوره بتزويد الخلايا بمزيد من الجلوكوز، وهو ما يعمل على خفض مستوى السكر في الدم.

ومع ذلك فإنه يعين على مريض السكري الاستفسار من الطبيب المعالج قبل ممارسة أي نوع من التمرينات عن مقدار الأداء البدني؛ حيث أن خطة التمرين يمكن أن تساعد على تجنب الحمل الزائد.-(د ب ا)

التعليق