"اعتماد التعليم العالي" يوقف قبول طلبة جدد بتخصصات جامعية

تم نشره في الخميس 25 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، عدم الموافقة على تجديد تعيين الدكتور حسن أحمد زيادة عميداً لكلية الخوارزمي رئيسا للكلية، استنادا إلى تعليمات ومعايير الاعتماد العام لكليات المجتمع المتوسطة، المتضمنة "تجديد تعيين عميد للكلية لمرة واحدة فقط."
وقرر المجلس في جلسته التي عقدها أمس برئاسة الدكتور بشير الزعبي، إيقاف قبول طلبة جدد في أربعة تخصصات.
وأوقف قبول طلبة جدد  في كلية الطب في الجامعة الهاشمية، لحين تعيين عميد للكلية وتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس لتغطية أعداد الطلبة الفعليين في الكلية، وتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية المقرة للكلية.
كما أوقف قبول طلبة جدد في تخصص العلوم السياسية لبرنامج الدكتوراة في الجامعة الأردنية، لعدم قيام الجامعة بتوفير العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في التخصص، فضلا عن إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص التحديات العالمية والقيادة لبرنامج الماجستير في الجامعة الأردنية، لعدم قيام الجامعة بتوفير العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في التخصص.
كما قرر وقف قبول طلبة جدد في تخصص التنمية المستدامة لبرنامج الماجستير في الجامعة الأردنية، لعدم قيام الجامعة بتوفير العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في التخصص.
ومنح المجلس جامعة الشرق الأوسط مهلة نهائية لغاية الأول من نيسان (إبريل) 2016 لتعيين عضو هيئة تدريس في تخصص التصميم الداخلي لبرنامج البكالوريوس، وإلا سيتم إيقاف قبول طلبة جدد في التخصص.
إلى ذلك، أجل المجلس البت في رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص الفقه وأصوله لبرنامج البكالوريوس في جامعة مؤتة، فيما وافق على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص البصريات لبرنامج البكالوريوس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وكذلك الأمر بالنسبة لتخصص السمع والنطق، إضافة إلى الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص التسويق لبرنامج البكالوريوس في جامعة البلقاء التطبيقية.
وخفض المجلس الطاقة الاستيعابية لتخصص هندسة البرمجيات لبرنامج البكالوريوس في جامعة العقبة للتكنولوجيا.

التعليق