انطلاق فعاليات "أزبكية عمان" في غاليريا رأس العين الثلاثاء

تم نشره في السبت 27 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

عمان - تنطلق صباح الثلاثاء المقبل، فعاليات معرض كتاب "أزبكية عمان ـ خزانة الكتب" تحت شعار "أزبكية غير"، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، وذلك في جاليريا راس العين ـ الهنغر.
ويستمر المعرض خمسة أيام منذ التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، يشهد خلالها العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، إلى جانب معروضات الكتب المتنوعة.
ومنذ أسابيع وأزبكية عمان، وفق بيان لها، تستعد لبدء ربيع الكتاب في عمان، بفعالية حاشدة، بعد زيارتها لأزبكية القاهرة وجلب العناوين التي تهم الجمهور الأردني المثقف.
وأفاد البيان أن ازبكية عمان، تمكنت من "تحضير آلاف العناوين الفكرية والأدبية والفنية والعلمية والدينية والتراثية والقواميس"، في بادرة استنتها منذ انطلاقتها قبل أربع سنوات تقريبا.
ويشارك في معرض الازبكية المقبل عدد من الكتاب والكاتبات لتوقيع كتبهم، بينهم: أيمن العتوم، وعاصف الخالدي، وحنان باشا، ونردين ابو نبعة، وجورج الفار، وعبدالله العساف، وعامر الشقيري، وربى قنديل، وغدير حدادين وديانا رومانة، وغازي الذيبة، وآخرون.
وقال بيان الأزبكية، إن الإقبال على الكتاب بخاصة من الأسر وأطفالها، يشكل رافدا حقيقيا للقراءة في المملكة، وهي بذلك "خصصت ركنا واسعا لكتب الأطفال والأسرة"، لتعزيز مكتبات الاطفال والفتيان في هذا الجانب.
كما ستقيم الازبكية احتفالا فنيا كبيرا لفرقة فنان الاستعراض المعروف خالد البوريني، ضمن برنامج ترفيهي تثقيفي جديد، وباقة من الألوان الفنية التمثيلية والغنائية الخاصة بالأطفال والفتيان.
وإلى جانب فرقة البوريني، لفت البيان إلى أن الفنانة ربى الجعبري، ستقدم فقرات حكائية عبر عروض الحكواتية التي ضمن برنامج المعرض الحافل بالعديد من المبادرات المجتمعية.

التعليق