محافظ عجلون يطلب سرعة إنجاز "حفريات المياه" لإنهاء معاناة المواطنين

تم نشره في السبت 27 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون- طالب محافط عجلون فلاح السويلميين من المقاول المنفذ لمشروع استبدال شبكات المياه في مناطق حلاوة والهاشمية والوهادنة بسرعة إتمام المشروع، لإنهاء المعاناة التي تسببت بها الحفريات وأثارت استياء واحتجاج السكان في تلك المناطق.
وكان سكان بلدة الهاشمية قد نظموا وقفة احتجاجية في المنطقة بمشاركة رئيس البلدية والأعضاء، احتجاجا على بطء العمل في شوارع البلدة من قبل المتعهد المكلف باستبدال شبكة المياه والتأخر كثيرا، والأضرار في البنية التحتية والطرق التي تسببت بتلف مركباتهم، مطالبين بتنفيذ المشروع بسرعة ووفق المواصفات.
وتابع المحافظ مع المسؤولين في وزارة المياه والري والمتعهد المكلف باستبدال شبكات المياه القديمة بشبكة جديدة  في مناطق الهاشمية وحلاوة والوهادنة لإنهاء معاناة السكان، مطالبا المتعهد بالعمل وفق برنامج وخطة محددة واضحة وعدم ترك الحفريات في الشوارع لفترات طويلة.
واطلع خلال جولة ميدانية في بلدة الهاشمية يرافقه مدراء دوائر الاشغال والمياه وهندسة البلديات ورئيس البلدية على سير العمل في المشروع وأماكن التقصير في العمل وعدم معالجتها، مشددا على أهمية إعادة تعبيد الطرق بعد إنجاز العمل في الشوارع والاحياء .
من جانبه، انتقد رئيس البلدية محمد الزعارير آلية العمل في المشروع من قبل المتعهد وتأخر الإنجاز وعدم التقيد في المواصفات وتنفيذ بنود العطاء حسب ما هو مقرر، مبينا أن مسؤولين من وزارتي المياه والري والبلديات زاروا البلدية واطلعوا على الواقع وعلى أسباب اعتراض واحتجاج السكان.
من جهته، أكد مدير إدارة المياه في المحافظة المهندس عيد أبو عابد أن العمل بمشروع استبدال الشبكات في البلدات الثلاث يسير حسب الوقت المحدد دون تأخير، موضحا أن هذا العطاء هو عطاء مركزي من الوزارة أحيل العام الماضي، مشيرا إلى أن قيمة العطاء بلغت زهاء مليون و200 ألف دينار.

التعليق