البراءة وعدم المسؤولية لـ17 موظفا في أوقاف الكرك

تم نشره في الاثنين 29 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً
  • مطرقة قاضي -(تعبيرية )

هشال العضايلة

الكرك – أصدرت محكمة جنايات الكرك أمس أحكاما ببراءة وعدم مسؤولية 17 مسؤولا وموظفا من العاملين في مديرية أوقاف الكرك، من التهم التي كانت قد وجهت لهم في قضية تجاوزات قبل ثلاث سنوات، وفقا لمصدر رسمي بالكرك.
وكان قد صدر بحق العاملين قرارات من مدعي عام الكرك بالإيقاف عن العمل قبل ثلاث سنوات، من بينهم مديران ومساعد للمدير ومحاسبون وعاملون، بعد أن تم توجيه تهم لهم تتعلق بالاختلاس وإساءة الائتمان والإهمال الوظيفي واستثمار الوظيفة والتزوير بالوثائق الرسمية.
وقال مدير أوقاف الكرك حمود الضمور إن المحكمة أصدرت حكم البراءة للعاملين في المديرية، بعدما كانوا متهمين بقضايا الاختلاس والتزوير والإهمال الوظيفي، مبيناً أن العاملين سيعودون إلى وظائفهم منذ اليوم بعدما ثبتت براءاتهم.
وأشار الضمور إلى أن قرار المحكمة جاء بتبرئة العاملين، إضافة إلى استرداد جميع حقوقهم العمالية والمالية.
وكان رئيس الادعاء العام في محافظة الكرك قد أوقف قبل ثلاث سنوات مديرين ومساعد مدير ومحاسبين في مديرية الأوقاف الإسلامية في محافظة الكرك عن العمل، كما أوقف ثلاثة منهم على ذمة التحقيق في مركز الإصلاح والتأهيل لمدة أسبوعين، وتم إطلاق سراحهم بكفالة في حينها.
وجاء توقيف العاملين بعد أن أحال وزير الأوقاف وقتها رسميا إلى الادعاء العام بالكرك قضية تجاوزات بمديرية أوقاف الكرك، للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات الرسمية.
وأضاف المصدر أن صدور الأحكام  بالبراءة لا يعني انتهاء القضية، حيث من المتوقع ان يقوم الادعاء العام باستئناف القرار لدى المحاكم المختصة.

التعليق