اجتماع للجنة التنسيقية لمواجهة مرض "الإيدز"

تم نشره في الثلاثاء 1 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان - عقدت اللجنة التنسيقية المشرفة على مشروع "معرضون للإصابة بالإيدز، يشاركون بالوقاية منه"، أمس اجتماعها الثاني، بتنظيم من مركز سواعد التغيير لتمكين المجتمع، لبحث سبل التعاون، في مكافحة هذا المرض والحد من الاخطار الناتجة عنه.
وتضم اللجنة ممثلين عن وزارات الصحة، والاوقاف، والتنمية الاجتماعية، بالإضافة الى موظفين من مركز ادارة حماية الاسرة، ومديرية مكافحة المخدرات، التابعين لمديرية الامن العام، وخبراء متخصصين من منظمات اهلية ومؤسسات مجتمع مدني.
وتم خلال الاجتماع عرض انجازات المشروع عن الربع الاول من بدء العمل به، ومراجعة كافة التفصيلات المتعلقة به، وقياس مستوى التقدم المحرز، بالإضافة الى مناقشة كافة التوصيات والملاحظات التي تم تسجيلها خلال فترة العمل، ووضع توجيهات اللجنة اللازمة للعمل المستقبلي.
وقال مدير عام المركز عبدالله الحناتلة ان الاجتماع يكتسب اهمية خاصة كونه يمثل مستوى متقدم من التنسيق والتشاركية بين المؤسسات الرسمية المعنية بمكافحة هذا المرض الخطير ومنظمات المجتمع المدني بما يحقق تكاملية بالأداء وتكثيف الجهود لمواجهة افات وقضايا ذات خصوصية ثقافية واجتماعية مثل مرض الايدز والمخدرات.
واضاف ان مركز سواعد التغيير يحرص على الاسترشاد برأي الخبراء والمختصين من كافة القطاعات لوضع منهجية شاملة لمكافحة الاخطار التي تنشر بالمجتمع من خلال وضع البرامج النوعية والمتطورة خلال الفترة المقبلة والتي تلبي حاجات المجتمع من الناحية التثقيفية، لمواجهة هذا المرض الفتاك والتقليل من الاخطار الناتجة عنه، وخاصة من فئة الشباب. - (بترا)

التعليق