الأمانة تدرس إعادة تنظيم الأسواق الشعبية

تم نشره في الثلاثاء 1 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان – الغد - تعتزم أمانة عمان الكبرى إطلاق عملية إعادة تنظيم لجميع الأسواق الشعبية في العاصمة، وفق المدير التنفيذي للأسواق عبد المجيد العدوان.
وأكد العدوان، لـ"الغد"، أن الأمانة "تدرس إعادة تنظيم الأسواق الشعبية بالعاصمة بما يتناسب مع المظهر الحضاري"، في ظل المعطيات المرورية والازدحامات وحركة الشوارع بما فيها سوق الجمعة بمنطقة المهاجرين.
وقال إن سوق الجمعة سيشهد عملية تطويرية لجهة المداخل والمخارج والمساحات الممنوحة لـ"التبسيط" كي يكون جاذبا للمواطنين، مضيفاً أن "الأمانة" تدرس كذلك إعادة تنظيم سوق السبت بمنطقة القويسمة.
وأوضح العدوان أن هناك نية لنقل سوق الثلاثاء الواقع بمنطقة المقابلين إلى مكان آخر مستقبلا بما يتناسب مع الإقبال الكبير للمواطنين عليه.
من جهة ثانية، باشرت منطقة زهران التابعة لـ"الأمانة" أمس بتنفيذ حملة إغلاقات للبيوت المهجورة في شارع عبد المنعم رياض.
وأكد مدير المنطقة خالد قصاد إن هناك آلية للتعامل مع الأبنية المهجورة "التي ترد شكاوى بصددها من مواطنين أو التي يتم رصدها من خلال جولات المعنيين في المنطقة".
وبين، في تصريح صحفي أمس، أنه في حال ورود شكوى عن بيت مهجور تبدأ "الأمانة" بالتحري عن مالكيه لتوجيه إنذار، فيما تقوم بإغلاقه بالطوب والإسمنت على نفقة مالكيه.
وكشف قصاد عن ان في منطقة زهران "أكثر من 33 بيتا مهجورا من المنازل الشعبية القديمة"، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية من دائرة الأراضي والمساحة والجهات الأمنية للتأكد من أصحابها لتصويب أوضاعهم.
وأكد أن كوادر الأمانة "أغلقت عددا من البيوت المهجورة في شارع عبد المنعم رياض لعدم تجاوب أصحابها لتلافي تراكم النفايات وانتشار القوارض والحشرات".

التعليق