بعد أن علق على الحدود الكويتية السعودية لأسبوعين

الرافعي لـ"الغد": المواطن الحاج دخل الأراضي الكويتية

تم نشره في الأربعاء 2 آذار / مارس 2016. 10:21 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 3 آذار / مارس 2016. 12:22 صباحاً
  • مبنى وزارة الخارجية (أرشيفية)

تغريد الرشق

عمان - أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن المواطن ياسر محمد الحاج، العالق منذ أسبوعين في منطقة بين الحدود الكويتية والسعودية، "تمكن من دخول الأراضي الكويتية"، بحسب المتحدثة الرسمية باسم الوزارة صباح الرافعي.
وقالت الرافعي، لـ"الغد" أمس، إن "جهودا مكثفة من قبل الوزارة ممثلة بدوائرها المختصة والسفارة الأردنية في الكويت أثمرت عن دخول الحاج الأراضي الكويتية قبل يومين"، موضحة أنه "يتم حاليا تصويب أمور إقامته في الكويت".
وكان الحاج علق بين الحدود الكويتية السعودية جراء سفره من الكويت التي يقيم بها، وتأخره بالعودة إليها، وانتهاء صلاحية إقامته فيها، وعدم توافر تأشيرة صالحة تخوله الدخول للسعودية تتيح له العودة برا للأردن.
وكانت الكويت منعت الحاج من دخولها لأسباب تتعلق بتأخره في العودة اليها وانتهاء المدة القانونية لتأشيرة الإقامة وطلبت منه العودة براً للأردن، إلا أن السلطات السعودية لم تسمح له بالدخول لعدم وجود تأشيرة مرور، حيث مكث لأكثر من أسبوعين في المنطقة المقسومة بين البلدين.
وتمكن الحاج من ايصال شكواه ومعاناته حينها لصحيفة الرأي الكويتية، وقال فيها "أعيش في العراء بلا سكن ولا طعام ولا شراب"، مشيرا في شكواه الى أن "كفيلي الكويتي حاول مرارا وتكرارا التدخل وطلب من وزارة الداخلية تسلمي، لكن مدير المنافذ البرية رفض، فلجأت للإضراب عن الطعام والشراب لإيصال صوتي وحل قضيتي".

taghreed.risheq@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لاحول ولا قوة الا بالله (فواز)

    الأربعاء 2 آذار / مارس 2016.
    اولا يجب عليه وعلى كل مسافر مراعاة القوانين والتعليمات للدول وعدم الاهمال ثانيا يفترض كدول عربيه شقيقه ان يكون هناك اجراء لمثل هذه الحاله كأدخاله للكويت والى المطار مباشره ليتم تسهيل عودته للاردن جوا.