السفيرة العراقية تشيد بالدعم الأردني لبلادها

تم نشره في الخميس 3 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً

عمان- أشادت السفيرة العراقية لدى عمان صفيه السهيل بالدعم المتواصل والكبير الذي تقدمه المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى العراق والشعب العراقي بمختلف شرائحه، داعية الله بإدامة نعمتي الأمن والأمان على الأردن.
وأكدت خلال حفل استقبال أقامه مجلس الاعمال العراقي في عمان مساء أول من أمس، حضره وزير النقل ايمن حتاحت وحشد كبير من المدعوين، حرصها على تطوير وتوسيع آفاق العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الأردن وتسهيل إجراءات العمل للتجار والشركات العراقية بالمملكة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والتواصل مع مختلف الجهات والمسؤولين من الجانبين بما يخدم الواقع التجاري للشركات والمستثمرين.
وأثنت السفيرة السهيل على جهود المجلس لوضع المستثمر العراقي في مصاف المستثمرين الأوائل في المملكة، من خلال نشاطاته المتعددة ومذكرات التفاهم والتعاون الاقتصادية بين الاتحادات التجارية والصناعية، سواء على مستوى الأردن أو الدول الأخرى والتي تصب بمصلحة المستثمر العراقي.
وعبر رئيس المجلس الدكتور ماجد الساعدي عن تقديره للرعاية التي تحظى بها الجالية العراقية بالأردن، مشيدا بالتوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص وبخاصة لجهة تسهيل الإقامات والاستثمارات العراقية في المملكة.
وأشار الساعدي إلى دور مجلس الأعمال العراقي في توطيد العلاقات التاريخية بين بلاده والاردن من خلال تعزيز الاستثمار وتعظيمه كون المملكة البوابة القريبة من اقتصاد العراق جغرافيا ولوجستياً.
ولفت الى جهود المجلس في الأعوام الماضية للترويج لمشروع خط نفط البصرة العقبة الذي وصفه بالمشروع الاستراتيجي، مؤكدا ان المجلس عمل جاهداً مع وزارة النفط العراقية والمسؤولين العراقيين والاردنيين للوصول الى اتفاق للبدء بهذا العمل الجبار.-(بترا)

التعليق