لا انتخابات رئاسية في الاتحاد الأوروبي قبل قرار "كاس"

تم نشره في السبت 5 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

نيون - أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الجمعة بأنه لن ينتخب رئيسا جديدا له قبل قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس" في الاستئناف المقدم من رئيس الاتحاد القاري الحالي الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف لستة أعوام.
ولجأ بلاتيني إلى محكمة التحكيم "كاس"، أعلى سلطة قضائية رياضية، للاحتجاج على عقوبة حرمانه من مزاولة أي نشاط كروي والتي خفضتها لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من 8 إلى 6 أعوام.
ويتوقع صدور الحكم قبل كأس أوروبا 2016 بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من المحكمة الأربعاء.
واصدر الاتحاد الأوروبي بيانا جاء فيه: "اعادت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي التأكيد على القرار الذي اتخذته في كانون الثاني (يناير) بأنها لن تجري انتخابات رئاسية طالما ان محكمة التحكيم الرياضي لم تتخذ قرارها بشأن الاستئناف المقدم من بلاتيني".
وسبق لبلاتيني أن أعلن انه سيقاتل من اجل تبرئة نفسه وتلميع صورته، معتبرا ان "الامر يتعلق بقرار مهين ومخجل وحرمان من الحقوق، في الحقيقة هو قرار سياسي اتخذ من طرف بيروقراطية حقيقية للجنة ليست لديها سلطة داخل هذه المنظمة".
من ناحية ثانية، عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوناني ثيودور ثيودوريديس أمينا عاما بالوكالة خلفا للايطالي-السويسري جاني اينفانتينو المنتخب رئيسا للاتحاد الدولي (فيفا) الأسبوع الماضي.
وكان ثيودوريديس (50 عاما) مساعدا للأمين العام السابق. وانضم إلى الاتحاد الأوروبي (يويفا) العام 2008، وكان مسؤولا عن العلاقات مع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد القاري. -(أ ف ب)

التعليق