الطراونة يدعو المرأة لإعادة انتاج دورها

تم نشره في الأربعاء 9 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان - دعا رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة المرأة الى إعادة انتاج دورها من خلال حصتها الاجتماعية، وتقديم البدائل الممكنة التي تساهم بعلاج أي تقصير رسمي أو شعبي على صعيد دعمها وإنصافها ليس بالتشريعات فحسب، بل في الحياة العامة.
جاء ذلك خلال رعايته لأعمال مؤتمر "إنصاف المرأة في التشريعات والسياسات العامة"، والذي عقد بالتعاون ما بين مشروع الاتحاد الأوروبي لتعزيز القدرات المؤسسية لمجلس النواب وملتقى البرلمانيات الاردنيات أمس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
واشار الطراونة الى الأثر الذي تركته مشاركة المرأة في الحياة العامة، والمواقع الرسمية، من خلال عضويتها في مجلسي النواب والأعيان خصوصا، مطالبا ببذل المزيد من جهود التوعية، حتى تكون المرأة ممثلة في السلطات الدستورية بحجم يعكس نسبتها في المجتمع.
واكد ان رفع حصة تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة، سواء البلدية أو الحكم المحلي مستقبلا، أو النيابية، سيحقق أولى الخطوات على طريق إنصاف المرأة في التشريعات والسياسات العامة، لأن المرأة هي صاحبة الحصة الأهم في العملية الانتخابية والاقتراع، "وصاحب الصوت المزلزل في حسم النتائج على أرضية سرية الاقتراع وحرية الاختيار".-(بترا)

التعليق