كيف تتخلصين من الشعر الزائد نهائياً بوصفات منزلية؟

تم نشره في الجمعة 11 آذار / مارس 2016. 09:20 مـساءً
  • التخلص من الشعر الزائد (تعبيرية)

الغد- يثير ظهور الشعر في أماكن مختلفة من الجسم أمر قلق الفتيات باستمرار، وسط محاولات بحث مستمرة عن حلول دائمة أو مؤقتة تدوم لفترات طويلة.
يلجأ البعض إلى جلسات الليزر للإزالة الشعر تماماً، رغم وجود وسائل منزلية أخرى لحل هذه المشكلة دون عناء.
قبل البحث عن الحلول، لا بد من تسليط الضوء أولاً على أسباب هذه “المشكلة” الشائعة؟
أسباب كثافة شعر الجسم
السبب الرئيسي لظهور الشعر بكثافة في الوجه أو في مناطق الجسم هو زيادة إنتاج هرمون الأندروجين لدى المرأة، وهو ما يترتب عليه نمو كثيف للشعر في الوجه والجسم.
وتعد هذه الزيادة خللاً هرمونياً ينتج من الغدة الكظرية والمبايض، فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، عليك اتباع الخطوات التالية لتقليل كثافة الشعر الزائد بالجسم.
بحسب دراسة أجرتها Cancer Prevention Research Program of Fred Hutchinson، فإن الرياضة و بذل المجهود بصورة مستمرة لمدة 45 دقيقة يومياً وعلى مدار 5 مرات أسبوعياً يساهم في الحد من إنتاج هرموني الأندروجين والتستوستيرون الذكوريين.
كذلك، فإن اتباع الأنظمة الغذائية الصحية وتجنب الأطعمة المصنعة والكربوهيدرات والسكر يضبط مستويات الأندروجين في الدم لارتباط السكريات بارتفاع مستويات الأنسولين بالجسم، والتي تؤدي إلى زيادة إنتاج هرمونات الذكورة.
إلى ذلك، يفضل البعض تحديد أطعمة أو وصفات بعينها لحل المشكلة مثل:
منتجات الصويا
ترفع منتجات الصويا من مستويات الأستروجين في الجسم، وتؤدي إلى مزيد من التوازن مع مستويات الأندروجين وهو ما يقلل ظهور الشعر غير المرغوب فيه بجميع مناطق الجسم.
النعناع
لن تتخيلي عن تناول كوبين من النعناع أو أوراق النعناع يومياً لمدة شهر، ما من شأنه أن يقلل من الشعر الزائد بالجسم، ذلك لدوره في خفض مستويات الأندروجين.
”ماسك السعت”
يعرف عن نبات السعت قدرته على الحد من ظهور الشعر لفترات طويلة، واستخدامه مستوحى من الثقافة الهندية، وقد استخدمته النساء منذ عقود.
وبحسب الدراسات، فإن هذه النبتة لا تؤثر على مستويات الهرمونات بالجسم. -

 
التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وصفة هندية لتخلص من الشعر الزائد (د. إيمان (خبيرة الأعشاب))

    الجمعة 11 آذار / مارس 2016.
    تخلط ملعقة كبيرة من الحليب و ملعقة صغيرة من الدقيق و ربع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون. يوضع على المنطقة الشعر ويترك حتى يجف، ثم يفرك عكس نمو الشعر. يكرر استخدام هذه وصفة مرتان في الشهر