ائتلاف الأحزاب الوسطية يدعو لطرح آليات فعالة للتصدي للإرهاب

تم نشره في الأحد 13 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان - قال رئيس ائتلاف تنسيقية الاحزاب الوسطية نظير عربيات ان الائتلاف سيقود حراك فعالا مؤسسياً لمحاربة الفكر الإرهابي يحمل شعار محاربة الإرهاب بكل اشكاله .
وأشار عربيات في بيان أمس إلى أنه ولما كان الاتفاق منعقد شعبيا على محاربة الإرهاب ودحره فان الائتلاف يدعو مختلف الاحزاب والقوى الوطنية لطرح مناقشة الإرهاب كقضية وطنية اولى وان تطرح آليات فعالة للتصدي للإرهاب بالاستمرار بالدعوة لمحاربة الإرهاب فكريا وعمليا بلا كلل وبث الافكار والقيم والمبادئ الديمقراطية وقواعد الاخلاقيات الانسانية العامة الامر الذي سيمهد البنية الاساسية لمحاربة الإرهاب كخطوة حقيقية لبيان وجه الإرهاب غير الاخلاقي.
ودعا إلى فتح مساحات واسعة "لتفسير الشريعة الاسلامية التي تعاني قصورا شديدا في التفسير الصحيح لمفهوم الاسلام"، واطلاق المبادئ والقواعد العامة التي تعكس بوضوح هوية الدولة الاردنية بتطبيقاتها كدوله مدنية تقوم على المواطنة وارادة الشعب وعلوية القانون في ظل الحريات الفردية والجماعية كحرية الرأي والفكر والتعبير والاعلام والنشر التي تكفلها الدولة التي تعيش ديمقراطية حقيقية في نظام سياسي استوعب كل التيارات بما بذلك الاسلام السياسي.
ويرى الائتلاف ان الجميع يعلم ان الإرهابيين اعداء للإنسانية والاديان السماوية كافة وانهم فخورون بعدائهم لأفكار التعدد والاختلاف والديمقراطية.
ويضم الائتلاف احزاب العدالة والاصلاح والعدالة والتنمية ودعاء الاردني والعربي الاردني والحربة والمساواة والرفاه الاردني. -(بترا) 

التعليق